الإثنين, 20 مايو 2024

جامعة كورفنوس تمنح الأمير الوليد شهادة دكتوراه فخرية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

444

زار الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، والوفد المرافق بودابست في جمهورية المجر. وخلال الزيارة مُنح الأمير الوليد درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم الاجتماعية من جامعة كورفنوس Corvinus University في بودابست.

وقام البوفيسور الدكتور زولت روستوفياني رئيس الجامعة بتسليم الشهادة له خلال حفل تكريمي أقيم في مقر الجامعة وألقى كلمة خلال الحفل. هذا ومُنح الأمير الوليد الشهادة الفخرية  تقديراً لجهوده المميزة في هذا المجال وتعد الشهادة الـ 25 له.

اقرأ المزيد

وأيضاً خلال الزيارة توجه الأمير الوليد إلى مبنى البرلمان الهنغاري والتقى مع السيد فكتور أوربان رئيس وزراء جمهورية المجر.

وخلال اللقاء تناول رئيس الوزراء والأمير الوليد عدد من المواضيع الاجتماعية والاستثمارية. ومن ثم أقيم حفل تكريم للأمير الوليد حيث مَنح فخامة رئيس جمهورية المجر يانوش أدير “وسام الدولة” للأمير الوليد وقام رئيس الوزراء بتسليم الوسام له والذي يعتبر الوسام الـ 74 له. هذا وقد حضر مراسم التكريم عدد من كبار الشخصيات والصحافة.

وتضمن الوفد كل من حاتم الغامدي، رئيس البعثة في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المجر، والدكتورة نهلة ناصر العنبر، المساعدة التنفيذية الخاصة لرئيس مجلس الإدارة وحسناء التركي، رئيسة قسم إدارة السفريات والتنسيق الخارجي، وهاني آغا، مدير أول إدارة السفريات والتنسيق الخارجي، وفهد بن سعد بن نافل، المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة.

في مارس 2014م، استقبل الأمير الوليد الدكتور فيكتور اوربان، رئيس وزراء جمهورية المجر والوفد المرافق. ففي عام 2012م، استقبل الأمير الوليد في مكتبه بالرياض الدكتور لاسلو باراغ، رئيس الغرف التجارية والصناعية الهنغارية (HCCI) والوفد المرافق.

وفي 2011م، استقبل الأمير الوليد وزير الدولة بوزارة الاقتصاد لجمهورية المجر الدكتور جولت بيتشيئي.

وفي عام 2003م، زار الأمير الوليد عاصمة جمهورية المجر بودابست تلبية لدعوة رسمية من رئيسها الراحل فيرينك مادل، وتجوّل حينها في مقر مجموعة سيتي Citigroup حيث تلقى موجز عن القطاع المصرفي هناك، وفي فندق فورسيزونز Four Seasons بودابست.

ذات صلة

المزيد