الثلاثاء, 16 يوليو 2024

“جبل عمر” توقع اتفاقية تمويل مع “البنك الأهلي” بـ 4 مليار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

جبل عمر لوغو

وقعت شركة جبل عمر للتطوير أمس اتفاقية تمويل اسلامي مع البنك الأهلي التجاري بقيمة أربعة مليارات ريال بموجبها يمول البنك الأهلي التجاري الشركة بمبلغ أربعة آلاف مليون ريال لسداد ما تم سحبة من القرض المجمع الأول الذي سبق للشركة أن حصلت عليه بتاريخ 9/11/1433هـ الموافق 25/9/2012م من ستة بنوك سعودية وهو ما يسمى بعملية إعادة التمويل.

علماً بأن إعادة التمويل يحقق لشركة جبل عمر للتطوير المزايا التالية :-
-فترة السماح ستكون ثلاث سنوات بدلاً عن سنتين.
-ستكون فترة السداد 12سنة بدلاً من 8 سنوات للقرض السابق.
-إمكانية توزيع أرباح على المساهمين في حال توفر فائض في إيرادات الشركة عن الأقساط الملتزمة بها تجاه البنك.
-تخفيض العمولة.
-استعادة صكوك العقارات الواقعة خارج مناطق المرحلة الأولى من المشروع والمسلمة حالياً للبنوك.

اقرأ المزيد

-تخفيض الرسوم الإدارية نتيجة التعامل مع بنك وأحد عوضاً عن ستة بنوك.
علماً بأن هذا التمويل مخصص لتغطية تكاليف إنشاء المرحلة الأولى من المشروع (S1,S2,N2,N3) وتبلغ مدة إعادة التمويل 15 سنة من ضمنها فترة سماح قدرها ثلاث سنوات وسيبدأ التسديد اعتباراً من شهر سبتمبر 2017م.
وقد قدمت الشركة ضمانات عبارة عن أراضي المرحلة الأولى من مشروع الشركة بمكة المكرمة وسيتم سداد هذا التمويل من العوائد المتوقعة للفنادق الخمسة (عشرة أبراج) الواقعة بالمرحلة الأولى، إضافة الى إيرادات تأجير السوق التجاري، وبيع بعض الوحدات السكنية بالمرحلة الأولى.
وستدخل الاتفاقية حيز التنفيذ بعد ثلاثين يوما من توقيع الاتفاقية وسيكون الاثر ايجابي على حقوق المساهمين للمزايا التي سبق ذكره.

ويأتي هذا بالإشارة للإعلان السابق للشركة على موقع تداول بتاريخ 28/7/1433هـ الموافق 18/6/2012م بشأن توقيعها اتفاقية تمويل مشترك مع عدد من البنوك المحلية وإعلان الشركة بتاريخ 9/11/1433هـ الموافق 25/9/2012م عن دخول اتفاقية التمويل حيز التنفيذ.

ذات صلة

المزيد