السبت, 27 أبريل 2024

“العقاري”: آلية لإيجاد تمويل إضافي لشراء الأراضي مع تقديم قرض البناء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عقارات

كشف المهندس يوسف الزغيبي مدير عام صندوق التنمية العقارية أن هناك دراسة تتم حاليا لوضع آلية جديدة تساهم في إيجاد تمويل إضافي لشراء الأراضي للراغبين من المواطنين، على أن يقدم الصندوق لهم قروض البناء.

ووفقا لـ “عكاظ” قال إن هذه الدراسة تشارك فيها وزارة العدل والصندوق والجهات الممولة، لوضع التصور النهائي، ما يسهل تسارع عجلة البناء.
وقال مدير عام الصندوق إن التمويل الإضافي لشراء الوحدات السكنية مستمر من قبل عدد من البنوك السعودية، ويستفيد منه عدد من المواطنين الراغبين في ذلك.

اقرأ المزيد

وعن القروض التي لم يستلمها أصحابها، أفاد المهندس الزغيبي أن هذه القروض لن تلغى عن أصحابها وإنما ستعلق بصفة مؤقتة، لحين التوصل إلى حل بشأنها، حيث إن المواطنين تقدموا للصندوق في الأساس باعتبار أنهم يمتلكون أراضي، وعليه تم تقديم القروض لهم بناء على وجود أراض لديهم.

يشار إلى أن 155 ألف مواطن صدرت لهم موافقات بإقراضهم من صندوق التنمية العقارية، كما منح الصندوق 115 ألف مستفيد مهلة للاستفادة من قروضهم في مدة أقصاها 24 شوال المقبل، أو التقدم للصندوق بطلب تعديل الموافقة لترك المجال لغيرهم ممن يمتلكون أراضي ويرغبون في الاستفادة منها في بناء منازلهم. وحدد الصندوق العقاري عاما كاملا لكل دفعة جديدة يصدرها مستقبلا، في إجراء يهدف إلى الاستفادة من المبالغ الكبيرة المرتبط بها، التي لا يستطيع الصندوق تقديم قروض منها، مشيرا إلى تسريع إصدار الموافقات وإعطاء الفرصة لمن لديه جاهزية للاستفادة من القرض.

ذات صلة

المزيد