السبت, 27 أبريل 2024

هيئة السوق المالية تغرم 8 شركات مخالفة 270 ألف

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

هيئة السوق المالية لوغو

فرضت هيئة السوق المالية 8غرامات بقيمة 270 ألف ريال على ثمان شركات  أسمنت المنطقة الشمالية، وفرة للصناعة والتنمية، شركة بوان، ثمار، الجبس الأهلية، إتحاد الخليج للتأمين التعاوني، الخطوط السعودية للتموين، وأسمنت نجران لمخالفتهما المادة التاسعة من لائحة حوكمة الشركات.

وفرضت الهيئة غرامة مالية مقدارها (20,000) عشرون ألف ريال، على شركة أسمنت المنطقة الشمالية، لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة التاسعة من لائحة حوكمة الشركات، لعدم احتواء تقرير مجلس الإدارة للعام المالي 2013م على الأحكام التي لم يتم تطبيقها من لائحة حوكمة الشركات وأسباب ذلك، والفقرة (8) من المادة الثالثة والأربعين من قواعد التسجيل والإدراج، لعدم اشتمال تقرير مجلس الإدارة للعام المالي 2013م على تفاصيل الأسهم وأدوات الدين الصادرة لكل شركة تابعة.

اقرأ المزيد

كما أعلنت صدور قرار مجلس الهيئة القاضي بفرض غرامة مالية مقدارها (30,000) ثلاثون ألف ريال، على شركة وفرة للصناعة والتنمية، لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة التاسعة من لائحة حوكمة الشركات، لعدم احتواء تقرير مجلس الإدارة للعام المالي 2013م على الأحكام التي لم يتم تطبيقها من لائحة حوكمة الشركات وأسباب ذلك.

وفرضت أيضاً غرامة مالية مقدارها (10,000) عشرة آلاف ريال، على شركة بوان، لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة التاسعة من لائحة حوكمة الشركات، لعدم احتواء تقرير مجلس الإدارة للعام المالي 2013م على الأحكام التي لم يتم تطبيقها من لائحة حوكمة الشركات وأسباب ذلك.
وأعلنت الهيئة فرض غرامة مالية مقدارها (40,000) أربعون ألف ريال، على الشركة الوطنية للتسويق الزراعي (ثمار)، لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة التاسعة من لائحة حوكمة الشركات، لعدم احتواء تقرير مجلس الإدارة للعام المالي 2013م على الأحكام التي لم يتم تطبيقها من لائحة حوكمة.
وفرضتغرامة مالية مقدارها (80,000) ثمانون ألف ريال، على شركة الجبس الأهلية، لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة التاسعة من لائحة حوكمة الشركات، لعدم احتواء تقرير مجلس الإدارة للعام المالي 2013م على الأحكام التي لم يتم تطبيقها من لائحة حوكمة الشركات وأسباب ذلك الشركات وأسباب ذلك.
وفرضت  هيئة السوق المالية  غرامة مالية مقدارها (20,000) عشرون ألف ريال، على شركة إتحاد الخليج للتأمين التعاوني، لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة التاسعة من لائحة حوكمة الشركات، لعدم احتواء تقرير مجلس الإدارة للعام المالي 2013م على الأحكام التي لم يتم تطبيقها من لائحة حوكمة الشركات وأسباب ذلك.

وأعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس الهيئة القاضي بفرض غرامة مالية مقدارها (40,000) أربعون ألف ريال، على شركة الخطوط السعودية للتموين، لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة التاسعة من لائحة حوكمة الشركات، لعدم احتواء تقرير مجلس الإدارة للعام المالي 2013م على الأحكام التي لم يتم تطبيقها من لائحة حوكمة الشركات وأسباب ذلك.

وفرضت غرامة مالية مقدارها (30,000) ثلاثون ألف ريال، على شركة أسمنت نجران، لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة التاسعة من لائحة حوكمة الشركات، لعدم احتواء تقرير مجلس الإدارة للعام المالي 2013م على الأحكام التي لم يتم تطبيقها من لائحة حوكمة الشركات وأسباب ذلك.

ذات صلة

المزيد