الأحد, 1 سبتمبر 2024

مصادر “مال”: بنك الجزيرة يبيع أرض في جدة ب 1.1 مليار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

New Picture (8)

حصري

علمت “مال” من مصادر مطلعة أنه من المتوقع خلال الأيام المقبلة، أن يعلن بنك الجزيرة رسميا عن بيع أرض تقع شمال جدة وتحديدا في منطقة البحيرات في أبحر، بقيمة إجمالية تصل إلى 1.18 مليار ريال.

اقرأ المزيد

وكشفت المصادر أن تكتلا عقاري من آهالي جدة، اشتروا الأرض التي تقع على مساحة 3 مليون متر مربع بسعر يصل إلى 760 ريال، وبربح تبلغ نسبه 100% تقريبا.

وأبانت المصادر أن التكتل ينوي تطوير الأرض كمشروع تجاري سكني. يشار إلى أن الأرض يملكها “الجزيرة” مع آخرين من بينهم رجل الأعمال المعروف وعضو مجلس إدارة البنك خالد البلطان.

يأتي ذلك وسط تقديرات غير رسمية تشير إلى أن إجمالي حجم السوق العقاري في السعودية يتجاوز 1.3 تريليون ريال، حيث توفر المملكة فرصاً استثمارية عدة للمطورين والمستثمرين في قطاع العقارات، التي تعتبر أكبر سوق عقاري في منطقة الشرق الأوسط. وهذا ما دفع التقديرات إلى ترجيح وصول حجم السوق إلى 1.5 تريليون ريال خلال السنوات القليلة المقبلة.

ووفقا للتقديرات تصل المحافظ الاستثمارية والعقارية في المملكة لنحو 50 مليار ريال، بينما تؤكد التقديرات الرسمية أن المملكة بحاجة إلى أكثر من 5 ملايين وحدة سكنية جديدة في كافة مدنها بحلول عام 2020

ذات صلة

المزيد