الجمعة, 3 مايو 2024

“وقاية”تفتح باب الترشيح لعضوية مجلــس الإدارة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

No Content Available

فتحت شركة وقاية للتأمين وإعادة التأمين التكافلي باب الترشيح لعضوية مجلــس الإدارة لدورتــه الثالثة التــي تبــدأ من تاريخ موافقة الجمعية العامة على التعيين ولمدة ثلاث سنوات وفقاً لما نص عليه نظام الشركات وضوابط ترشيح أعضاء مجالس إدارات الشركات المساهمة الواردة في تعميم وزارة التجارة والصناعة رقم 222/9362/3245 وتاريخ 18/6/1412 وكذلك تعميم وزارة التجارة والصناعة رقم 322/205/3800 وتاريخ 26/12/1420هـ، ووفقاً لما ينص عليه النظام الأساسي للشركة ونظام مراقبة شركات التأمين التعاوني ولائحته التنفيذية ووفقاً للوائح والضوابط الصادرة عن هيئة السوق المالية، فعلى السادة المساهمين الذين يمتلكون عدداً من الأسهم لا تقل قيمتها الاسمية عن 10,000 ريال سعودي والراغبين في الترشيح لعضوية مجلس الإدارة التقدم بطلب الترشح مكتملاً لإدارة الشركة على البريد الإلكتروني ([email protected]) , أو على العنوان البريدي التالي:
شركة وقاية للتأمين وإعادة التأمين التكافلي المركز الرئيسي مدينة- الرياض – حي التعاون – الدائري الشمالي بين مخرج 6 ومخرج 7.
هاتــف: 0114501001 فاكس: 0114505501
ص.ب: 84770 الرياض 11681
عناية لجنة الترشيحات والمكافآت في موعد أقصاه 23/04/1436هـ الموافق 12/02/2015م وفقاً للضوابط التالية :-
– تقديم سيرة ذاتية للمرشح تشتمل على بياناته الشخصية ، مؤهلاته ، وخبرته العملية.
– يتعين على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة بيان التالي.
أ-عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.
– اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة.
– بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالا شبيهة بأعمال الشركة.
– تعبئة استبيان معايير الملائمة الصادر من مؤسسة النقد العربي السعودي والذي يمكن الحصول عليه من موقع المؤسسة الإلكتروني (www.sama.gov.sa) وارسالة لإدارة الشركة على أحد العناوين المذكورة في هذا الإعلان.
– لا يجوز أن يكون المرشح عضو مجلس إدارة في شركة تأمين أخرى عاملة في السوق السعودي.
– يجب أن لا يشغل المرشح عضوية مجلس إدارة أكثر من خمس شركات مساهمة في آن واحد.
– لا يجوز إلا بموافقة كتابية مسبقة من مؤسسة النقد العربي السعودي أن يرشح لعضوية مجلس الإدارة كل من شغل نفس المركز في شركة صفيت أو تم عزله في شركة أخرى.
– يرفق مع طلب الترشح و استبيان معايير الملائمة الصادر من مؤسسة النقد العربي السعودي، صورة واضحة من بطاقة الأحوال للأفراد أو السجل التجاري للشركات والمؤسسات وأرقام الاتصال الخاصة بالمرشح. هذا وسوف يتم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة خلال اجتماع الجمعية العامة القادم والذي سيعلن عنه لاحقاً.

ذات صلة

No Content Available
المزيد