الإثنين, 6 مايو 2024

مجلس “الطيار” يوصي بزيادة رأس المال إلى 2 مليار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الطيار لوغو
أوصى مجلس إدارة شركة مجموعة الطيار للسفر أمس الثلاثاء بزيادة رأس مال الشركة من 1,5مليار ريال إلى 2مليار ريال بنسبة زيادة قدرها 33.3 % .

وسيتم تمويل قيمة الزيادة في رأس المال من الأرباح المبقاة كما في قائمة المركز المالي للشركة بتاريخ 30/09/2014م بمبلغ 500 مليون ريال.

و يبلغ عدد الأسهم قبل الزيادة 150 مليون سهم ليرتفع بعد الزيادة إلى 200 مليون سهم بزيادة قدرها 50 مليون بواقع سهم مجاني لكل ثلاثة أسهم قائمة.
وسوف تكون أحقية أسهم المنحة لحاملي أسهم الشركة المسجلين بسجلات الشركة لدى تداول بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة الغير العادية لمساهمي الشركة والتي سيتم تحديد موعدها لاحقاً بعد الحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات المختصة.
والهدف من زيادة رأس المال هو دعم توسعات الشركة المستقبلية.
وستتخذ الشركة كافة الإجراءات للحصول على موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على هذه الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.
وفي حالة وجود كسور أسهم بعد عملية توزيع أسهم المنحة على المساهمين المستحقين سيتم تجميع هذه الكسور في محفظة واحدة وبيعها بالسوق وتحويل قيمتها لحساب المساهمين المستحقين لها بنهاية تداول تاريخ انعقاد الجمعية العمومية وذلك خلال 30 يوم من تاريخ تخصيص أسهم المنحة.

اقرأ المزيد

No Content Available

وستكون لهذه الزيادة انعكاساتها المثمرة على تمويل مشاريع الشركة التوسعية في الفترة المقبلة وتحقيق أهدافها الاستثمارية وتقديم أرقى الخدمات لعملائها في كل مكان.

يذكر ان “مجموعة الطيار للسفر القابضة ” هى (شركة مساهمة عامة) ،وتصنف دولياً ضمن أفضل 25 شركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بمجالات السفر والسياحة، تأسست عام 1980 م، وتتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقراً لها، وتضم أكثر من 370 فرعاً داخل المملكة العربية السعودية منها 28 فرعاً في جميع مطارات المملكة ، وتضم 26 شركة داخل المملكة العربية السعودية متخصصة في خدمات السفر والسياحة و الشحن ووساطة التأمين وتأجير السيارات وسياحة المؤتمرات، كما ان المجموعة تملك نحو 18 شركة خارج المملكة كما أنها تملك مركزاً للاتصالات المجانية على رقم (920012333) وذلك للرد على أية استفسارات أو أسئلة من قبل العملاء على مدار اليوم.

ذات صلة

No Content Available
المزيد