الأربعاء, 15 مايو 2024

الأمير الوليد يستقبل سفير السويد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

8888

استقبل الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، بمكتبه بالرياض داغ يولين دانفيلت سفير مملكة السويد لدى المملكة العربية السعودية. كما حضر اللقاء كل من الدكتورة نهلة ناصر العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لرئيس مجلس الإدارة ,فهد بن سعد بن نافل، المساعد التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة.

وفي بداية اللقاء، شكر السفير الأمير الوليد على استقباله ولإتاحته الفرصة للقاء به. وتبادل الطرفان بعض المواضيع العامة ذات الاهتمام المشترك بين البلدين. كما تناولا الأحاديث الودية وتناقشا في العديد من المواضيع المحلية والإقليمية بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي العالمي.

اقرأ المزيد

ففي 2014م، زار الأمير الوليد بن طلال العاصمة ستوكهولم، في مملكة السويد، وخلال الزيارة، استقبل جلالة الملك كارل جوستاف السادس عشر ملك مملكة السويد والرئيس الفخري للصندوق الكشفي العالمي World Scout Foundation سمو الأمير الوليد في القصر الملكي. كما أقام جلالة الملك مأدبة غداء على شرف سمو الأمير الوليد.

وفي 2013م، تقلد لأمير الوليد وسام بادن باول الكشفية الأعلى وتسلم شارة جماعة بادن باول الكشفية من قبل جلالة الملك كارل جوستاف السادس عشر ملك مملكة السويد في حفل أقيم في فندق فور سيزونز (دي بيرج) في مدينة جنيف.

وفي بداية الحفل، عبر الملك عن شكره للأمير الوليد لجهوده الجبارة في الهام 34 مليون شاب وشابة من الكشافة في 161 دولة حول العالم وعلى جهوده في خدمة الإنسان في كافة المجالات عبر مؤسسات الأمير الوليد الخيرية والانسانية.

وبدوره أثنى الأمير الوليد على جهود جلالة الملك الإنسانية في تنمية المجتمعات من خلال الصندوق الكشفي العالمي World Scout Foundation. وخلال الحفل تناول الطرفان عدد من المواضيع الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية. هذا وقد أثنى كل من السيد سيجفريد ويزر، رئيس مجلس إدارة الصندوق الكشفي العالمي World Scout Foundation والسيد جون جيجن، مدير الصندوق الكشفي العالمي World Scout Foundation لما يقوم به سموه إقليميا ودوليا.

واختار الصندوق الكشفي العالمي World Scout Foundation أن يسمي الأمير الوليد المدشن الأول لجماعة بادن باول الكشفية Baden Powell Circle والعضو رقم (1) فيها، لدعمه للقيادات الشابة في المنظمة العالمية للحركة الكشفية.

وفي عام 2008م، استقبل ملك السويد الأمير الوليد في قصر الضيافة في الرياض حيث قلد الأمير الوليد قلادة زمالة بادن باول الكشفية. وفي عام 2009م، استقبل الأمير الوليد ب بمكتبه بالرياض السيد السيد جون جوجيجان، مدير “الصندوق الكشفي العالمي World Scout Foundation”.

ذات صلة

المزيد