الجمعة, 26 أبريل 2024

“أرامكو” تسحب 64.2% من إجمالي مساحة أرض مشروع إسكان الرياض

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارامكو لوغو

تلقت وزارة الإسكان ضربة موجعة بعد سحب شركة أرامكو السعودية ما نسبته 64.2% من إجمالي مساحة أرض مشروع إسكان الرياض المجاور لمطار الملك خالد الدولي، والذي تعتزم الوزارة توزيع النسبة المتبقية من أرض المشروع على المواطنين المستحقين لها خلال الأيام القليلة المقبلة، وفق ما أكده مصدر مطلع.

وأوضح المصدر أن شركة أرامكو سحبت 3600 قطعة أرض من مشروع إسكان الرياض الذي كان يحوي 5600 قطعة أرض كل قطعة منها مساحتها 500 متر مربع، بسبب مرور خط أنبوب غاز بالقرب من المشروع.

اقرأ المزيد

ووفقا لـ »مكة»أشار إلى أن الوزارة تعرضت إلى إحباط لكونها أوشكت على الانتهاء من تطوير كافة أراضي المشروع وتوزيعها على المواطنين المستحقين لها، وأن الوزارة سبق أن نالت الضوء الأخضر من وزارة الشؤون البلدية والقروية بقابلية البناء على كافة أراضي المشروع لكون خط أنبوب الغاز يبعد مسافة 500 متر عن المشروع.

وطبقا للمصدر، فقد رفضت شركة أرامكو كافة المحاولات التي قامت بها الإسكان للحصول على الأراضي المسحوبة، إذ شددت الشركة على ضرورة أن يبعد مشروع الإسكان مسافة لا تقل عن عدة كيلو مترات عن خط أنبوب الغاز.

وبيّن أن عدد المتقدمين المستحقين للبرامج السكنية في مدينة الرياض الذين قبلتهم الوزارة يفوق 128 ألف مستحق، وأن إجمالي الأراضي في مشروع إسكان الرياض الذي ستوزعه الوزارة لا يكفي لتلك الأعداد، لكون الوزارة لا تملك أي مشروع في الرياض تحت التنفيذ غير المشروع المجاور للمطار.

ذات صلة

المزيد