الأحد, 12 مايو 2024

مجلس “اكسترا” يوصي بزيادة رأس المال إلى 360 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أوصى مجلس إدارة الشركة المتحدة للإلكترونيات (اكسترا) أمس الأحد بزيادة رأس مال الشركة إلى 360 مليون ريال لدعم توسعاتها المستقبلية وذلك بتوزيع أسهم منحة على المساهمين بواقع سهم واحد لكل خمسة أسهم قائمة، ما يمثل زيادة 20% من رأس مال الشركة، وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة وعرض الموضوع على الجمعية العامة غير العادية.

وسيتم تمويل قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة 60 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة، وستكون أحقية توزيع الأرباح للمساهمين المقيدين في سجلات تداول بنهاية التداول ليوم إنعقاد الجمعية العامة غير العادية والتي سيعلن عن موعد إنعقادها لاحقاً، وفي حال وجود كسور أسهم فأنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة ومن ثم بيعها في السوق خلال مدة 30 يوماً من تاريخ الانتهاء من تخصيص الأسهم الجديدة، وبهذا سيرتفع رأس مال الشركة من (300 مليون) ريال إلى (360 مليون) ريال، وسيرتفع عدد الأسهم من (30 مليون) سهم إلى (36 مليون) سهم.

كما قرار المجلس التوصية بعدم توزيع أرباح نقدية عن الربع الرابع من العام المالي 2014م وذلك لتمويل خطة التوسعات الإستراتيجية للشركة.

اقرأ المزيد

No Content Available

علماً بأن الشركة قد وزعت أرباح عن الربع الأول والثاني والثالث من العام المالي 2014 قدرها ريال واحد لكل سهم عن كل ربع بإجمالي 3 ريال لكل سهم بقيمة إجمالية 90 مليون ريال سعودي بما يعادل 30 % من رأس مال الشركة.

ذات صلة

No Content Available
المزيد