الأحد, 5 مايو 2024

الصحراء.. النتائج المدققة تزيل 9 مليون من الأرباح وتخفضها الى385 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

لوغو الصحراء
كشفت النتائج المالية المدققة لشركة الصحراء للبتروكيماويات عن تراجع أرباح الشركة الى 385.4 مليون ريال في 2014، بتراجع 32.5% و 185 مليون ريال عن أرباح 2013 التي كانت 570.8 مليون ريال، وذلك بانخفاض بنحو 9 مليون ريال عن البيانات الأولية للشركة التي أشارت الى ارباح بـ 394.2 مليون ريال.
وأرجعت الشركة السبب في ذلك الانخفاض بين نتائج الشركة الاولية لعام 2014م والنتائج المدققة لنفس العام إلى زيادة مخصص مصروف الزكاة بالإضافة إلى إنخفاض نتائج الشركة السعودية لحامض الاكريليك (شركة تابعة).

وبررت الشركة تراجع أرباح العام العالي مقارنة بالعام 2013 الى انخفاض الأنتاج والمبيعات عموما بسبب توقف مصنع الشركة السعودية للإثيلين والبولي إثيلين (شركة زميلة) بسبب الصيانة المجدولة كما تم الاعلان عنه سابقا، وكذلك إلى أعمال الصيانة التي أجريت خلال التوقف الطارئ على أعمال مصنع شركة الواحة للبتروكيماويات (شركة تابعة) كما تم الاعلان عنه سابقاً. إضافة إلى ذلك، يعود سبب الانخفاض خلال الفترة الحالية إلى إنخفاض المبيعات والأسعار على منتجات الشركات التي دخلت مرحلة التشغيل التجاري حديثاً وهي الشركة السعودية لحامض الاكريليك والشركة السعودية للبوليمرات فائقة الأمتصاص وشركة الصحراء ومعادن للبتروكيماويات.

ذات صلة

المزيد