الثلاثاء, 28 مايو 2024

الأمير الوليد يناقش تعاون بين “المملكة القابضة” و “سناب شات”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

80

ناقش الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة آفاق التعاون بين “المملكة القابضة” و “سناب شات”،جاء ذلك خلال استقباله الرئيس التنفيذي لسناب شات Snapchat وقد رافقه عمران خان، الرئيس الاستراتيجي لسناب شات Snapchat.

كما حضر اللقاء من شركة المملكة القابضة كل من الدكتور عادل السيد، عضواً تنفيذياً في مجلس الإدارة ومديراً تنفيذياً للاستثمارات الدولية والمباشرة، ومحمد فهمي، المدير المالي والإداري ونايف الزهير مدير المواقع والشبكات الالكترونية.

اقرأ المزيد

ومن مكتب الأمير الخاص حضر كل من ندى الصقير، المديرة العامة التنفيذية للشؤون المالية والإدارية وفهد بن سعد بن نافل المساعد التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة.

وخلال اللقاء، شكر إيفان سبيجل الأمير الوليد على اتاحته الفرصة للقاء به. وبحث الأمير الوليد مع إيفان سبيجل آفاق تعاون مستقبلي بين شركة المملكة القابضة وسناب شات Snapchat، وعدد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية. إضافة إلى التباحث حول مجالات التعاون في إدارة مجال التكنولوجيا بين شركة المملكة القابضة وسناب شات Snapchat.

كما تطرق الاجتماع إلى استثمارات سموه في الولايات المتحدة الأمريكية، باعتباره أكبر مستثمر أجنبي. كما أقام الأمير الوليد مأدبة غداء على شرف ضيفه في منتجع المملكة.

سناب شات Snapchat أطلقت للمرة الأولى في يوليو 2011م حيث بدأها براون وسبيجل كمشروع لأحد فصول سبيجل في جامعة ستانفورد، حيث كان سبيجل متخصص في تصميم المنتجات. سناب شات Snapchat هي إحدى خدمات المراسلة في وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية المتاحة على الهواتف الذكية. وهو تطبيق يسمح لك بإرسال الصور ومقاطع الفيديو إلى أصدقائك، وبمجرد الحصول عليها يمكنهم عرضها فقط لعدة ثوان، قبل أن يختفي الملف ‘إلى الأبد’.

وللأمير الوليد استثمارات بارزة في الولايات المتحدة الأمريكية عبر شركة المملكة القابضة، وفي نيويورك تحديدا، في القطاع المصرفي من خلال مجموعة سيتي Citigroup، وفي القطاع الإعلامي والترفيهي من خلال شركة فوكس Fox 21، وفي القطاع الفندقي من خلال فيرمونت نيويورك بلازا Fairmont New York Plaza أحد أبرز معالم نيويورك، وفندق فورسيزونز في نيويورك Four seasons الذي تديره شركة فورسيزونز للفنادق والمنتجعات Four Seasons Resorts and Hotels التي تمتلك فيها شركة المملكة القابضة نسبة 47.5%، وفي قطاع الإعلام الاجتماعي والتكنولوجيا في تويتر Twitter. بالاضافة إلى الإستثمار في عملاق التجارة الالكترونية الصيني، شركةJingdong (JD.com) الذي بدأ تداول أسهمه في السوق الأمريكية ناسداك NASDAC في مايو 2014م والتي تملك فيها شركة المملكة القابضة الامير الوليد حصة متساوية في استثمار مشترك من رأسمال الشركة.

ويملك الأمير الوليد عن طريق شركة المملكة 7% من القوة التصويتية في شركة فوكس Fox 21، وتعد شركة المملكة القابضة، التي يملك فيها الأمير الوليد نسبة 95%، ثاني أكبر مستثمر فردي في شركة فوكس Fox 21 بعد عائلة موردوخ، كما تملك شركة فوكس Fox 21 19% من شركة روتانا الذي يرأسها الأمير الوليد.

ويعد الأمير الوليد مستثمر رئيسي في مجموعة سيتي Citigroup من خلال شركة المملكة القابضة منذ عام 1991م. وفي عام 2008م، إستثمر الأمير الوليد في إكتتاب خاص ضمن مجموعة مستثمرين عالميين في اكتتاب سندات قابلة للتحويل إلى أسهم في مجموعة سيتي Citigroup، وهي التي تم تحويلها في2009م.

كما يمتلك الأمير الوليد في نيويورك بلازا New York Plaza حصة من خلال شركة المملكة القابضة، التي أنفقت قرابة 400 مليون دولار لإعادة ترميمه قبل افتتاحه منذ بضعة سنوات. وتدير شركة فيرمونت رافلز العالمية للفنادق Fairmont Raffles Hotels International، التي تمتلك فيها شركة المملكة القابضة حصة مهمة.

ذات صلة

المزيد