الثلاثاء, 28 مايو 2024

عمومية “البحر الأحمر تناقش توزيع 60 مليون أرباحاً للمساهمين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

البحر الاحمر لوغو

تناقش عمومية شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع مبلغ 60 مليون ريال كأرباح نقدية عن السنة المالية 2014م، بواقع 1.00 ريال سعودي عن كل سهم، والذي يمثل 10% من رأس مال الشركة، وذلك للمساهمين المالكين لأسهم الشركة في تاريخ انعقاد الجمعية.

ودعاالمجلس المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية المُقرر عقدها في قاعة الدانة بفندق إيلاف جدة (رد سي مول) بمدينة جدة في تمام الساعة الرابعة والنصف (04:30) من عصر يوم الاثنين 01/07/1436هـ الموافق 20/04/2015م للنظر في جدول الأعمال التالي:

اقرأ المزيد

No Content Available

– الموافقة على تقرير مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2014م.

– الموافقة على القوائم المالية للشركة وتقرير مراقب الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31/12/2014م.

– إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2014م.

– الموافقة على توصية لجنة المراجعة بتعيين المراجع الخارجي لتدقيق حسابات الشركة للعام 2015م، وفحص البيانات المالية السنوية والربع سنوية وتحديد أتعابهم.

– انتخاب مجلس إدارة شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان للدورة الجديدة التي تبدأ أعمالها اعتباراً من 25/04/2015م ولمدة ثلاث سنوات، حيث سيتم اتباع اسلوب التصويت التراكمي في عملية الانتخاب.
– الموافقة على توصية مجلس الإدارة بدفع مكافآت لأعضاء مجلس الإدارة بمبلغ إجمالي قدره 1,920,000 ريال سعودي عن السنة المالية 2014م، بواقع 200 ألف ريال كحد أقصى لكل عضو.

– الموافقة على العقود المُبرمة مع الشركة الخليجية العامة للتأمين التعاوني خلال العام 2014م بقيمة 2,877,016.07 ريال سعودي مقابل توفير خدمات تأمين لموظفي شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان حيث أن السادة جمال عبد الله الدباغ ومحمد حسني جزيل والدكتور/ محمد علي إخوان هم أعضاء مجلس إدارة في كلتا الشركتين ويعتبرون من الأطراف ذوي العلاقة، والترخيص بذلك للعام المُقبل. ولا توجد لهذه الاتفاقية أي شروط في التعامل.

– الموافقة على إبرام عقود مع شركة سارل البحر الأحمر لخدمات الإسكان المحدودة (الجزائر) لتوريد وحدات سكنية خلال العام 2015م والتي يمتلك عضو مجلس الإدارة جمال عبد الله الدباغ حصة تعادل 2% من رأس مالها ويعتبر من الأطراف ذي العلاقة، وذلك في حين تمت الموافقة على تعيينه عضواً في مجلس الإدارة. وسيتم التقدم إلى الجمعية العمومية لأخذ الموافقة اللازمة في حال تم إجراء تعاملات خلال السنة المالية 2015م.

– الموافقة على الاتفاقية المبرمة مع صالح محمد عوض بن لادن بقيمة 883,390.95 ريال سعودي سنوياً مقابل استئجار جزء من قطعة أرض في محافظة رابغ لمدة ثلاث سنوات ابتداءً من العام 2012م، وذلك لبناء مجمع سكني لشركة (GS Engineering) حيث أنه يعتبر من الأشخاص ذوي المصلحة. ولا توجد لهذه الاتفاقية أي شروط في التعامل.

– الموافقة على العقود المبرمة بين شركة الدهانات الممتازة، وهي احدى الشركات التابعة لشركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان، وشركة بترومين خلال السنة المالية 2014م وذلك مقابل توريد دهانات لشركة بترومين بقيمة 434,555.00 ريال سعودي حيث أن معالي الأستاذ/ عمرو عبد الله الدباغ هو رئيس مجلس إدارة كل من شركة بترومين وشركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان وأن السادة وحيد أحمد شيخ ومحمد حسني جزيل هم أعضاء في مجلس إدارة كلتا الشركتين، والترخيص بذلك للعام المُقبل. ولا توجد لهذه الاتفاقية أي شروط في التعامل.

يحق لكل مساهم يمتلك عشرين (20) سهماً على الأقل حضور اجتماع الجمعية العامة العادية مع ضرورة تقديمه لما يثبت شخصيته وملكيته للأسهم في الشركة، كما يجوز له إن تعذر عليه الحضور أن يوكل مساهماً آخر من غير أعضاء مجلس الإدارة، أو موظفي الشركة، أو المكلفين بأعمال إدارية أو فنية بصورة دائمة لحساب الشركة، وذلك بموجب توكيل مصدق عليه من الغرفة التجارية أو من أحد البنوك العاملة بالمملكة أو من جهة العمل إذا كان المساهم موظفاً حكومياً، مع ضرورة أن تصل جميع الوكالات إلى مقر الشركة قبل خمسة (5) أيام من موعد الاجتماع، علماً بأن اجتماع الجمعية لا يكون صحيحاً إلاّ إذا حضره مساهمون يمثلون 51% من رأسمال الشركة على الأقل، ويُرجى من المساهمين الكرام الحضور قبل نصف ساعة من موعد اجتماع الجمعية بغرض استكمال إجراءات التسجيل.

ذات صلة

No Content Available
المزيد