السبت, 11 مايو 2024

“الدريس” توزع ريالين لكل سهم أرباحاً للمساهمين ..7 إبريل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وافقت عمومية شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات على توصية مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح بواقع (2) ريال لكل سهم أي ما يعادل 20% من رأس مال الشركة للمساهمين المقيدين بسجلات الشركة ونظام تداول بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة العادية العاشرة. وسيتم صرف الأرباح اعتبارا من يوم الثلاثاء 07/04/2014م.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية العاشرة والتي عقدت في تمام الساعة 16:30 بتاريخ 17-05-1436 الموافق 08-03-2015 في الإدارة العامة في مدينة الرياض بعد اكتمال النصاب القانوني حيث كانت نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية على النحو التالي:
-الموافقة على تقرير مراجع الحسابات الخارجي عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2014م .
-الموافقة على الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31/12/2014م .
-الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2014م .

-الموافقة على صرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة مبلغ (1.4) مليون ريال بواقع (200) ألف ريال لكل عضو عن العام المالي 2014م .

اقرأ المزيد

No Content Available

-الموافقة على إبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة فيما يتعلق بإدارتهم لأعمال الشركة للعام المنتهي في 31/12/2014م .
7-الموافقة على اختيار مراقب الحسابات الخارجي (ارنست ويونغ) من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة لمراجعة القوائم المالية للشركة للعام المالي 2015م والبيانات المالية الربع سنوية وتحديد أتعابه .
-الموافقة على العقود والأعمال التي تمت بين الشركة والشركات المملوكة لبعض أعضاء مجلس الإدارة باعتبارها أطراف ذات علاقة والترخيص لتلك الإعمال والعقود حتى نهاية السنة المالية التي تنتهي في 31/12/2015 م ، وتشمل هذه التعاملات ما يلي :-

– شركة الدريس للصناعة والتجارة (أليتكو) ويشترك في ملكيتها وعضوية مجلس إدارتها بعض أعضاء مجلس الإدارة وهم (عبدالمحسن محمد الدريس ، حسين عبدالرحمن العذل ، عيد فالح الشامري ، عبدالإله سعد الدريس) وهذه التعاملات عبارة عن شراء طلمبات بنزين وهو وكيل طلمبات دريسروين (الأمريكية / البرازيلية) علماً بأن الأسعار منافسة بقيمة إجمالية (3.9) مليون ريال خلال العام المالي 2014م .

– يوجد عدد (3) محطات مستأجرة من أطراف ذات علاقة بقيمة إجمالية (2.3) مليون ريال وتعتبر من أفضل الأسعار السائدة وتحقق عائداً مجزياً للشركة وهي :
– محطة المناخ الإيجار السنوي (1) مليون مدة العقد 11 سنة المتبقي (4) سنوات تقريباً تعود ملكيتها لحمد بن محمد الدريس – رئيس مجلس الادارة.
– محطتي النور والعزيزية بالمنطقة الشرقية الإيجار السنوي (1.3) مليون ريال مدة العقد 10 سنوات المتبقي (1) سنوات تقريباً تعود ملكيتها مناصفة بين شركة المدارات السبعة وشركة الدريس للصناعة والتجارة ، والتي يشترك في ملكيتها وعضوية مجلس إدارتها بعض أعضاء مجلس الإدارة وهم (حمد محمد الدريس ، عبدالمحسن محمد الدريس ، حسين عبدالرحمن العذل ، عيد فالح الشامري ، عبدالإله سعد الدريس) .

– إيجار موقع بجازان بقيمة (200) ألف ريال لقطاع ناقل كورشة وإدارة وسكن بعقد سنوي يعود ملكيته لنائب رئيس مجلس الإدارة المهندس/عبدالمحسن بن محمد الدريس

ذات صلة

No Content Available
المزيد