السبت, 18 مايو 2024

“الرياض المالية” تشكك في قدرة مؤشر الأسهم على الثبات.. وتوصي بالبيع مع أي ارتفاع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الرياض كابيتال لوغو

شككت “الرياض المالية” في قدرة مؤشر الأسهم السعودية “تداول” على الثبات فوق مستوياته الحالية، والتي نجح في تخطي مستوى الـ 200 يوم، وأوصت بشراء أسهم 8 شركات هي (الأهلي وصافولا والكيميائية وصادرات وجبل عمر والتأمين العربية وأيس والوطنية) محددة مناطق الشراء والبيع ووقف الخسارة منوهة الى أن هذه التوصية صالحة ليوم واحد فقط.

مبينةً أنه تعافى المؤشر العام على الرغم من انخفاض احجام التداول، في حين أن معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة لم يسجل إرتفاعا
مبينةً أن ھذا ما يثير القلق حول ھذا الارتفاع حيث أنه لم يشمل جميع القطاعات.
على الرغم من ان المؤشر قد أغلق فوق مستوى كبيرا متوسط إغلاقات 200 يوم، الا ان الشك يحوم حول مقدرة المؤشر على الثبات فوق ھذا المستوى، حيث أن المؤشرات قد أعطت إشارات بيع في مناطق التشبع الشرائي. لھذا أوصت بالبيع عند الارتفاع، وأنه ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 9,500 – 9,600 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 9,820 – 9,720 نقطة.

اقرأ المزيد

مضيفةً أنه تراجع المؤشر العام بمقدار 82 نقطة عند افتتاح الجلسة الا أنه ارتد بعد ذلك ليتداول على نطاق ضيق متراجعا،أغلب الجلسة، ليرتفع بقوة خلال النصف ساعة الأخيرة وينھي الجلسة على ارتفاع قدره 49 نقطة أي بمقدار 0.5%.

من جهة أخرى تراجعت احجام التداول بنسبة 3% عن اليوم السابق لتبلغ 272 مليون سھم، في حين ارتفع معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 0.7 إلى 1.1.

11

ذات صلة

المزيد