السبت, 27 أبريل 2024

“كيان السعودية ” تمدد فترة الصيانة لمصنع الأوليفينات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت إدارة شركة كيان السعودية ان توضح أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة لمصنع الأوليفينات وفق الجدول الزمني المعد و عند البدء في عمليات التشغيل لاستعادة الإنتاج للمستوى المعتاد تبين وجود خلل فني في مصنع الأولفينات مما أستدعى تمديد فترة الصيانة وتتوقع إدارة الشركة إنجازها خلال العشرة أيام القادمة وسيترتب على ذلك توقف مؤقت لمصنع البولي اثيلين عالي الكثافة ومصنع البولي اثيلين منخفض الكثافة وانخفاض الإنتاج بمصنع جلايكول الإثيلين ومصنع البولي بروبيلين والتي يتم تزويدها بالمواد اللازمة من مصنع الأولفينات ، علماً ان كميات اللقيم من الشبكة الموحدة مع شركات سابك الأخرى خلال فترة الصيانة لم تكن كافية لتغطية احتياج جميع مصانع الشركة من المواد اللازمة وذلك وفق التقديرات الأولية المعلنة سابقاً.

و تم إعادة احتساب الأثر المالي المتوقع لإيقاف مصنع الأوليفينات وتأثر مصانع الشركة الأخرى من نقص في مواد اللقيم وكذلك وجود خلل فني في مصنع البولي كاربونات خلال الربع الحالي تم إصلاحه.

و تتوقع إدارة الشركة بأن يكون الأثر المالي بحسب متوسط الاسعار الحالية بـ 310 مليون ريال وسوف يظهر على نتائج الشركة خلال الربع الأول من عام 2015م. هذا وستقوم الشركة بالإعلان عن أي مستجدات جوهرية في حينه.
ويأتي هذا إلحاقاً لإعلان الشركة على موقع تداول بتاريخ 01-02-2015 بشأن إجراء الصيانة الدورية المجدولة لمصنع الأوليفينات.

اقرأ المزيد

No Content Available

ذات صلة

No Content Available
المزيد