الأحد, 16 يونيو 2024

مجموعة “كارلايل” تبحث بيع حصتها في مطعم “دومينوز بيتزا” بالسعودية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

6

كشف مصدر مطلع في حديثه لوكالة (بلومبيرج) الإخبارية أن مجموعة كارلايل الإستثمارية تبحث بيع حصتها بالشركة المالكة لمطعم “دومينوز بيتزا” في السعودية لمجموعة “كونستريوم” بقيادة أحد كبار مسئوليها التنفيذيين.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه في حديثه للوكالة الأمريكية أن الرئيس المشارك في المجموعة العاملة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا فراس ناصر الذي يعتبر شريكا في الأسهم قد قال أن هنالك مباحثات أولية بشأن بيع الأسهم ولكن لم يتم التوصل الى إتفاق بعد.
وأشارت (بلومبيرج) الى أن مجموعة كارلايل الإستثمارية كانت قد إشترت حصة من شركة مطاعم “دومينوز بيتزا” بالمملكة العربية السعودية مقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه في العام 2011 من عائلة الجماز بالسعودية التي لاتزال تملك غالبية حصة الأعمال التجارية – وفقا للمجموعة الإستثمارية.

اقرأ المزيد

والجدير بالذكر أن مجموعة كارلايل The Carlyle Group هي شركة ادارة أصول عالمية مقرها في أمريكا، تتخصص في المحاصصة الخاصة، مقرها في واشنطن العاصمة وتعمل مجموعة كارلايل في أربع مجالات من بينها المحاصصة الخاصة المؤسساتية، والعقارات، واستراتيجيات أسواق وصناديق الاستثمار، من خلال شركتها الفرعية ألپإنڤست.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت في وقت سابق من العام 2011 الى أن مجموعة “كارلايل” العالمية للاستثمار في الشركات المساهمة الخاصة قد أعلنت عن استحواذها على حصة 42٪ في شركة “الأمار” الغذائية والتابعة لعائلة الجماز في المملكة العربية السعودية، التي ستستمر في امتلاك حصة الأغلبية بالشركة، دون ذكر تفاصيل عن الصفقة.

ذات صلة

المزيد