النعيمي يرفض الحديث عن التوجه حول رفع أسعار البنزين في السعودية

 

اقرأ المزيد

وقود
رفض وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي الحديث عن التوجه حول رفع أسعار البنزين بالمملكة، وقال بعد حضوره تخريج متدربين من المعهد السعودي التقني للتعدين في الحدود الشمالية: “هذا ليس وقتا مناسبا للسؤال عن البنزين”.

ووفقا لـ”الوطن”أكد النعيمي أن الاقتصاد السعودي لا يعتمد على النفط فقط، بل “المملكة فيها خيرات كثيرة تعزز الاقتصاد الوطني”.

وقال الوزير علي النعيمي : “سنرى الكثير من المعاهد في أنحاء المملكة كمدينة وعد الشمال وينبع ورأس الخير في مجالات كثيرة، وإيجاد معاهد تعدينية كمعهد التعدين في منطقة الحدود الشمالية عرعر، مرحبا بشراكة القطاع الخاص التي تصب في المصلحة العامة للوطن والمواطن”. مؤكدا أن المرأة اقتحمت العمل في مجال البترول والتعدين.

وأشار النعيمي إلى أن “المحافظة على البيئة من أهم المسؤوليات ولن تؤثر الصناعة في الحدود الشمالية في البيئة”، لافتا إلى أن الصناعة تعطي فرصا وظيفية لشباب وشابات البلاد.

من جهته، بين المدير العام للمعهد السعودي التقني للتعدين عيد العنزي أن المعهد يحظى بدعم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة معادن، وينقسم التدريب في المعهد إلى ستة فصول تدريبية لمدة عامين، إضافة إلى التدريب في مقر العمل لمدة ستة أشهر، ليُمنح بعدها المتدرب شهادة دبلوم في مجال التعدين.

وأضاف: “كما يتم التدريب داخل المعهد باللغة الإنجليزية في بيئة عمل مماثلة لكل التخصصات، تمنح المتدرب أرقى درجات التقنية العالمية.

ويأتي هذا تطبيقا لرسالة المعهد المتمثلة في تطوير برامج تدريبية تقنية وتقديمها بجودة عالية لتلبية حاجة صناعة التعدين، ويمنح المعهد الدبلوم في ثلاثة تخصصات هي: “تعدين تحت الأرض، التعدين السطحي، والتشغيل”، إذ يتلقى الطلاب في العام الدراسي الأول معلومات في برامج السلامة والبيئة وتقنية المعلومات وثقافة العمل، واللغة الإنجليزية. وفي العام الثاني تتم دراسة التخصصات الصناعية الدقيقة، مبينا أن إدارة المعهد هي من تعمل على تطوير عمل المعهد من خلال تقديم خدماته مستقبلا لجميع الشركات والمؤسسات العاملة في قطاع التعدين، مستفيدا من التجربة والإمكانات التي اكتسبها.

ذات صلة Posts

المزيد