الأحد, 5 مايو 2024

“الإسكان” تراقب أراضيها بالأقمار الاصطناعية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بيضاء 2

أدخلت وزارة الإسكان تقنية الإحداثيات وربطها بالأقمار الصناعية في صكوك الأراضي المخصصة لتوزيعها على المواطنين في مشروع “أرض وقرض”.

ووفقا لـ”الوطن” أوضحت مصادر أن التقنية الجديدة تعتمد على تحديد أبعاد الأرض ومساحتها وكل الأمور المتعلقة بها من خلال الإحداثيات التي تم تدوينها في وثيقة الأراضي التي يتم تسليمها للمستفيدين والمستفيدات وفق آلية الاستحقاق التي أعلنت عنها وزارة الإسكان في وقت سابق.

اقرأ المزيد

وتبدأ الوزارة في تسليم ثاني مشاريعها “أرض وقرض” في محافظة الخرج، وعلمت مصادر أن الوزارة ستتواصل مع المستحقين والمستحقات من خلال إرسال رسائل نصية لهم لتحديد مواعيد من أجل استلام أراضيهم وقرض 500 ألف ريال، وأبانت المصادر أن عدد الأراضي التي سيتم توزيعها 2543 أرضا بعد أن تمت تجهيز المخطط للمستفيدين وبات مناسبا لإقامة المساكن، إذ تملك الوزارة أكثر من 252 ألف قطعة أرض في مختلفة مناطق ومدن ومحافظات المملكة سيتم توزيعها على المستفيدين تباعا إلى جانب القرض.

وينتظر أن يتوجه المسؤولون في وزارة الإسكان إلى محافظة الخرج من أجل تسليم المواطنين والمواطنات الأراضي.

وكانت وزارة الإسكان اختارت العاصمة الرياض لتكون انطلاقة مشروع “أرض وقرض” الذي ضم 2225 أرضا تم تسليم بعضها للمستحقين لآلية السكن، كما سيتم تسليم 600 شقة سكنية في الموقع ذاته بمساحة لا تقل عن 180 مترا مربعا، ووضعت الوزارة أماكن للمرافق العامة من أجل إنشاء مشاريعها.

يذكر أن وزارة الإسكان لا تزال توزع أراضيها في مشروع إسكان شمال الرياض أرض وقرض التي بدأت فيه منتصف الشهر الماضي، وخصصت موظفين موجودين في الموقع من أجل تسليم المستحقين.

ذات صلة

المزيد