الأربعاء, 22 مايو 2024

عمومية “ساسكو” تناقش زيادة رأس المال إلى 540 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

تناقش عموميةالشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة من 450 مليون ريال إلى 540 مليون ريال بنسبة (20%) وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل (5) أسهم قائمة يملكها المساهمون المقيدون بسجل المساهمين بنهاية تداول يوم إنعقاد الجمعية العامة غير العادية في 27 أبريل 2015م ، وذلك بهدف تعزيز قدرة الشركة المالية لمقابلة التوسعات الحالية والمستقبلية في كافة أنشطتها من أجل تحقيق معدلات نمو أفضل خلال الأعوام القادمة ، على أن تسدد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل مبلغ (40,000,000) ريال من بند “الإحتياطي النظامي” ومبلغ (50,000,000) ريال من بند “الأرباح المبقاة” ، وبالتالي يزداد عدد الأسهم من (45,000,000) سهم إلى (54,000,000) سهم بزيادة قدرها (9,000,000) سهم.

ودعا مجلس الإدارةالمساهمين الذين يملكون (20) سهم فأكثر لحضور إجتماع الجمعية العامة غير العادية العاشرة والمقرر عقده بمشيئة الله تعالى بالمقر الرئيسي للشركة الكائن بتقاطع شارع الإحساء مع شارع الأربعين -حي الملز- بمدينة الرياض في تمام الساعة الخامسة مساء يوم الإثنين 08 رجب 1436هـ الموافق 27 أبريل 2015م وذلك للنظر في جدول الأعمال التالي:

اقرأ المزيد

No Content Available

-الموافقة على تعديل المادة (6) من النظام الأساسي التي تنص على “رأس مال الشركة أربعمائة وخمسون مليون ريال سعودي مقسم إلى خمسة وأربعون ملايين سهم متساوية القيمة تبلغ قيمة كل منها عشرة ريال سعودي جميعها أسهم إسمية عادية نقدية” بما يتناسب مع زيادة رأس المال لتصبح بعد التعديل كالتالي “رأس مال الشركة خمسمائة وأربعون مليون ريال سعودي مقسم إلى أربعة وخمسون ملايين سهم متساوية القيمة تبلغ قيمة كل منها عشرة ريال سعودي جميعها أسهم إسمية عادية نقدية”.
-الموافقة على تعديل المادة (16) من النظام الأساسي التي تنص على “يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من سبعة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات” لتصبح بعد التعديل كالتالي ” يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من تسعة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات”.
-الموافقة على تعديل المادة (23) من النظام الأساسي التي تنص على “لا يكون إجتماع المجلس صحيحاً إلا إذا حضر نصف الأعضاء على الأقل بشرط أن لا يقل عدد الحاضرين عن أربعة وتصدر قرارات المجلس بأغلبية آراء الحاضرين” بما يتناسب مع زيادة عدد الأعضاء لتصبح بعد التعديل كالتالي ” لا يكون إجتماع المجلس صحيحاً إلا إذا حضر نصف الأعضاء على الأقل بشرط أن لا يقل عدد الحاضرين عن خمسة أعضاء وتصدر قرارات المجلس بأغلبية آراء الحاضرين”.

-الموافقة على ما ورد في تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2014م.
– الموافقة على تقرير مراجع الحسابات والميزانية العمومية والقوائم المالية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2014م.

-الموافقة على توصية مجلس الإدارة بصرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بواقع (200 ألف ريال سعودي) لكل عضو عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2014م.
– الموافقة على تعيين علي بن محمد بن علي أبا الخيل عضواً في المقعد الشاغر بمجلس الإدارة إعتباراً من 3 فبراير 2015م وحتى نهاية الدورة العاشرة للمجلس في 29 يونيو 2015م.
– تجديد الترخيص الممنوح لرئيس مجلس الإدارة بإمتلاكه حصة غير مباشرة من خلال مجموعة نجمة المدائن (95%) في أحد الشركات التي تمارس نشاط مشابه لأعمال الشركة (شركة زيتي للخدمات البترولية).

-الموافقة على العقود والأعمال التي تمت بين الشركة وشركات يمتلك فيها بعض أعضاء مجلس الإدارة حصص (أطراف ذو علاقة) والترخيص لتلك الأعمال والعقود حتى نهاية السنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر 2015 م ، وتشمل هذه التعاملات على ما يلي:

شركة نهاز للإستثمار: حيث يشترك في مجلس إدارتها الأستاذ/ إبراهيم بن محمد الحديثي والأستاذ/ سلطان بن محمد الحديثي ويمتلك كل منهما حصة تبلغ (0.03%) من رأس مالها ، وهذه التعاملات عبارة عن قيام شركة أسطول النقل (شركة تابعة) بإستئجار موقع من شركة نهاز للإستثمار بمبلغ (320.000 ريال سنوياً) لغرض إستخدامه كمقر لشركة أسطول النقل.
شركة داكن الإعلانية: حيث يمتلك إبراهيم بن محمد الحديثي حصة تبلغ (33.34%) من رأس مالها ويمتلك سلطان بن محمد الحديثي حصة تبلغ (33.33%) من رأس مالها ، وهذه التعاملات عبارة عن تقديم خدمات وأعمال في مجال الدعاية والإعلان بلغت في عام 2014م مبلغ 99 ألف ريال.

شركة مُلكية للإستثمار: حيث يشترك في مجلس إدارتها كل من إبراهيم بن محمد الحديثي بحصة تبلغ (17.67%) من رأس مالها وسلطان بن محمد الحديثي بحصة تبلغ (21.45%) من رأس مالها ، أما زياد بن عبداللطيف العيسى فيمتلك حصة تبلغ (5%) من رأس مالها ، وهذه التعاملات عبارة عن إتفاقية إدارة محفظة إستثمارية بشركة الأهلي كابيتال بمبلغ (50.000.000 ريال) لم تبدأ إدارتها حتى تاريخه.

-الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2014م.
-إنتخاب أعضاء مجلس إدارة للشركة للدورة الحادية عشر التي تبدأ من 30 يونيو 2015م وحتى 29 يونيو 2018م ، علماً بأنه سيتم إتباع التصويت العادي في إنتخاب الأعضاء.

-إختيار مراقب الحسابات المرشح من قبل لجنة المراجعة لمراجعة القوائم المالية للعام المالي 2015م والبيانات المالية الربع سنوية بما فيها الربع الأول من العام المالي 2016م وتحديد أتعابه.
وعلى كل مساهم يرغب في حضور إجتماع الجمعية العامة غير العادية الحضور قبل موعد الإجتماع بساعة واحدة على الأقل لإنهاء إجراءات تسجيله وأن يحضر معه البطاقة الشخصية ، ويمكن لمن يتعذر حضوره أن يوكل عنه مساهماً آخر من غير أعضاء مجلس الإدارة أو موظفي الشركة (بتوكيل مصدق) على أن تسلم الوكالات بمقر الشركة أو إرسالها على عنوان الشركة (الرياض 11553 ص. ب. 51880) عناية أمين سر المجلس على أن يصل التوكيل للشركة قبل موعد إنعقاد الجمعية أعلاه بثلاث أيام على الأقل مع وجوب تصديق التوكيل من كتابة العدل أو الغرفة التجارية أو إحدى البنوك مع إرفاق صورة من شهادة الأسهم أو ما يثبت ملكيته لها . علماً بأن النصاب القانوني لإنعقاد الجمعية العامة غير العادية هو حضور عدد مساهمين يمثلون (50%) من رأس مال الشركة على الأقل ، وإذا لم يتوفر هذا النصاب في الإجتماع الأول ، توجه الدعوة لإجتماع ثاني يعقد خلال الثلاثين يوماً التالية ويكون الإجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره عدد مساهمين يمثلون (25%) من رأس مال الشركة على الأقل.

ذات صلة

No Content Available
المزيد