الثلاثاء, 2 يوليو 2024

القارديان البريطانية: الوسائل الرقمية تستحوذ على 50% من الانفاق الإعلاني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الاعلان الرقمي
كشف تقرير حديث بصحيفة (القارديان) البريطانية أن المملكة المتحدة ستصبح أول دولة في العالم يذهب نصف إنفاقها الإعلاني الى وسائل الإعلام الرقمية، وأشارت الصحيفة البريطانية الى أن ما يزيد عن 16.2 مليار جنية إسترليني ستصرف خلال العام الحالي على أشكال الإعلان المختلفة بالمملكة المتحدة، بما في ذلك التلفزيون، الصحف، اللوحات الإعلانية، الإذاعة، الهواتف المحمولة، الأجهزة اللوحية.

ولفتت الصحيفة الى أنه من المتوقع أن ينمو الإعلان الرقمي خلال العام الحالى بنسبة 12% أي إلى حوالي 8.1 مليار جنية إسترليني – الأمر – الذي سيجعل بريطانيا الدولة الأولي التي يذهب كل جنيه فيها من كل جنيهين الى وسائل الإعلام الرقمي.

وأبانت أن هذه الطفرة الرقمية أشعلها تدفق الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأقراص، وتوقعت القارديان أن يرتفع الإنفاق على أجهزة المحمول بنسبة 45% خلال العام الحالي، أي ما يعادل 3.3 مليار جنيه.
من جانبه يري المحلل الإقتصادي بيل فيشر أن إرتفاع الإعلان الرقمي الى 50% بالمملكة المتحدة هو تغيير مهم بالنسبة لصناعة الإعلان، لافتا الى أن هذا يتم في وجود تلفزيون الـ(بي بي سي) والإذاعة، ونسبة لأن الكثير من البرامج التلفزيونية والإذاعية تظهر خالية من الإعلانات لذا كان الإنفاق على القنوات الرقمية دائما عاليا.
وأشارت القارديان الى أن الإنفاق على الإعلان الرقمي عالميا يمثل أقل من 30% من إجمالي الإنفاق على الإعلانات، لافتة الى أن المملكة المتحدة كانت رائدة على مستوي العالم من حيث نسبة الإعلان الرقمي، الا أنه بحلول العام 2018 ربما تحل الصين هذه المكانة.
وتوقعت الصحيفة أن يصبح الإنفاق على الإعلان الرقمي 56.5 % من إجمالى الإنفاق على الإعلانات بحلول العام 2018 ، في الوقت الذي سوف تصل النسبة في الصين الى 57.2 %.
ولفتت الصحيفة الى أنه في العام الحالي سيرتفع الإنفاق على الإعلان التلفزيوني بنسبة 3.2 % أي ما يعادل حوالي 4 بليون جنيه إسترليني – الأمر – الذي يعني أن الإعلان الرقمي سيصبح ضعف الإعلان التلفزيوني للمرة الأولي بالمملكة المتحدة.
وذكر التقرير أن الإعلانات في الصحف البريطانية المطبوعة ستنخفض بنسبة 4% أي بما يعادل 1.9 جنيه إسترليني.
نسبة الإنفاق علي الإعلان الرقمي مقارنة بإجمالي الإنفاق على الإعلان بحسب الدولة:
1. المملكة المتحدة 50%.
2. النرويج 45%.
3. الصين 43.6%.
4. أستراليا 43.3%.
5. الدنمارك 43.1%.
6. هولندا 35.4%.
7. كندا 34.3%.
8. الولايات المتحدة 31.3%.
9. السويد 30.5%.
10. كوريا الجنوبية 28.4 %.

اقرأ المزيد

 

ذات صلة

المزيد