الثلاثاء, 30 أبريل 2024

مجلس “الخضري” يقر توزيع 26,6 مليون أرباحاً للمساهمين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الخضري

أقر مجلس إدارة شركة أبناء عبدالله عبد المحسن الخضري بتاريخ 02/04/2015م التوصية للجمعية العامة للمساهمين بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن العام المالي 2014م، وذلك بواقع (50 هللة) خمسون هللة للسهم الواحد وبمجموع 26,6 مليون ريال بنسبة 5% من قيمة السهم الإسمية.

وسيتم سداد الأرباح للسادة المساهمين على أربعة أقساط متساوية بواقع القسط الواحد 12.5 هللة لكل سهم وبمجموع 6,640,625 ريال (ستة ملايين وستمائة وأربعون الف وستمائة وخمسة وعشرون ريال) لكل قسط، وسيتم سداد القسط الأول من الأرباح في25 يونيو 2015، والقسط الثاني في 25 أغسطس 2015، والقسط الثالث في 25 أكتوبر 2015، والقسط الرابع في 25 ديسمبر 2015. علماً بأنه أحقية الأرباح ستكون للسادة المساهمين المقيدين بسجلات الشركة لدى السوق المالية السعودية تداول بنهاية تداول يوم إنعقاد الجمعية العامة للمساهمين والتي سيتم إعلان موعدها لاحقاً.

اقرأ المزيد

وستعلن الشركة لاحقاً عن طريقة توزيع الأرباح.

كما أقر المجلس التوصية للجمعية العامة للمساهمين بتعديل الباب الثاني من النظام الأساسي للشركة والمعنون (رأس المال والأسهم)، وذلك بإضافة مادة جديدة تحت عنوان (السندات) وفقاً للنص التالي:
-(يجوز للشركة بعد موافقة الجمعية العامة العادية أن تصدر بالقروض التي تعقدها سندات متساوية القيمة وقابلة للتداول وغير قابلة للتجزئة. ويجوز أن تكون هذه السندات إسمية أو لحاملها، ويجب أن يبقى السند إسمياً إلى حين سداد كامل قيمته. وترتب السندات الصادرة في مناسبة قرض واحد حقوقاً متساوية، ويعتبر كل شرط يقضي بخلاف ذلك كأن لم يكن. ولا تزيد قيمة السندات على قيمة راس المال المدفوع. ولا يجوز إصدار سندات قرض جديدة إلا إذا دفع المكتتبون بالسندات القديمة قيمتها كاملة وبشرط ألا تزيد قيمة السندات الجديدة مضافاً إليها الباقي في ذمة الشركة من السندات القديمة على رأس المال المدفوع. وللجمعية العامة العادية أن تفوض مجلس الإدارة بهذه الصلاحية.)

وذلك حتى تتمكن الشركة مستقبلاً من إصدار سندات متى كان ذلك مناسباً، وسوف تعلن الشركة عن قرار الجمعية العامة للمساهمين في شأن التعديل المذكور وذلك ضمن إعلان نتائج إجتماع الجمعية – التي سيتم إنعقادها لاحقاً.

ذات صلة

المزيد