السبت, 25 مايو 2024

أمير الرياض يكرم البنك الأهلي لدعمه توطين الوظائف

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

7

في تأكيد جديد على تميُّز جهوده في مجال توطين الوظائف، كرم الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض البنك الأهلي لمساهمته في دعم يوم المهنة بمعهد الإدارة بالرياض، وجاء ذلك خلال حفل افتتاح يوم الخريج والوظيفة الذي عُقد مؤخراً بمعهد الإدارة العامة في الرياض.
بليهيد البليهيد نائب أول الرئيس التنفيذي، رئيس مجموعة الموارد البشرية بالبنك الأهلي ورئيس مجلس إدارة الأهلي تكافل الذي تسلّم تكريم البنك من الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ثمّن تكريم سموه مؤكداً على أن هذا التكريم هو مصدر اعتزاز للبنك كما أنه يأتي امتداداً للرعاية الكريمة التي يحظى بها جيل الشباب من قبل حكومتنا الرشيدة وأجهزتها المختلفة. وأعرب البليهيد عن فخره بتحقيق البنك نسبة 94.5% في توطين الوظائف.

وأوضح البليهيد عقب تسلمه الجائزة، أن سعودة الوظائف تُعتبر إحدى التوجهات الرئيسية لاستراتيجية البنك الأهلي وذلك لارتباطها الوثيق بتطوير إمكاناته وتوسيع نشاطاته بما ينعكس على أدائه ومستويات أرباحه ومساهمته في دعم الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى أن اهتمام البنك الكبير بسعودة الوظائف هو نتاج وعيه التام بحاجة البلد إلى أن تُدار بأيدي أبنائها في المقام الأول وبمتغيرات سوق العمل ونمو الطلب على التوظيف في المملكة.
واستعرض رئيس مجموعة الموارد البشرية للبنك الأهلي حقائق وأرقام حول مبادرات البنك الأهلي تجاه الفرد والمجتمع خلال زيارة الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض ومعالي وزير الخدمة المدنية، رئيس مجلس إدارة المعهد الأستاذ خالد العرج ومعالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور أحمد الشعيبي، لجناح البنك بالمعرض المصاحب. ولفت البليهيد إلى أن هناك 1.3 مليون مواطن ومواطنة في 221 مدينة وقرية استفادوا من برامج البنك الأهلي للمسؤولية المجتمعية منذ انطلاقها عام 2004م.

اقرأ المزيد

وقال أن استراتيجية “أهالينا” الهوية الجديدة لمسؤوليته المجتمعية تستهدف تمكين المجتمع من خلال تركيزها على ثلاثة شرائح مهمة هي: المرأة، والطفل، والشباب، مشيراً إلى أن البنك يسعى إلى تمكين الأسر المنتجة من خلال برامج تدريبية وتمويلية وتسويقية، وإلى تمكين الأيتام من خلال تقديم برامج تعليمية وصحية وإعاشة، كما يسهم في تمكين رواد الأعمال من خلال برامج تدريبية وتوجيهية وتمويلية.

وأكد البليهيد على إطلاق البنك للعديد من برامج السعودة والتدريب الهادفة إلى الارتقاء بمستوى أداء الموظفين وتحقيق تطلعاته مما سيساهم في تحقيق أحد أهدافه الإستراتيجية بأن يكون الخيار الأول للموظفين في المنطقة في قطاع صناعة الخدمات المالية، ومن ضمن هذه البرامج برنامج رواد الأهلي والذي يستهدف استقطاب وتطوير وإعداد القادة، وبرنامج التأهيل المصرفي لموظفي شبكة الفروع، بالإضافة إلى برامج تأهيلية مصمّمة بكفاءة عالية و برامج تطوير على رأس العمل بهدف تأهيل الموظفين بالمعرفة والمهارات. كما أطلق البنك أيضاً بوابة للتعليم الإلكتروني لموظفيه والتي تقدم أكثر من 500 برنامج تدريبي.

واختتم حديثه معرباً عن اعتزاز البنك الأهلي بمساعي الحكومة الرشيدة نحو زيادة نسبة السعودة في كافة القطاعات الخاصة والحكومية من خلال برامج ومبادرات تستهدف تأهيل الكوادر الوطنية لتقليص الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، مشيراً إلى أن مؤسسات التعليم والتدريب الوطنية المختلفة والمنتشرة في كافة مناطق المملكة ومنها معهد الإدارة العامة تعتبر مزوداً رئيسياً للقطاع الخاص بما يحتاجه من الكفاءات المؤهلة.

ومن أبرز إنجازات مسؤوليته المجتمعية، قام برنامج الأهلي للتوظيف بتوفير 7,502 فرصة وظيفية للشباب والشابات في شركات القطاع الخاص، فيما قام برنامج الأهلي لروّاد الأعمال بدعم تدريب وتأهيل 5,840 شاباً وشابة ومساعدتهم على تأسيس مشاريعهم الصغيرة، كما دعم برنامج الأسر المنتجة تدريب وتأهيل 9,438 مستفيدة، في حين قام برنامج إنجاز السعودية بدعم تدريب 44,240 طالباً وطالبة، كما تم خدمة 1,2 مليون مستفيد ومستفيدة، كما اتاح البنك الفرصة لـ 754 من موظفيه للمشاركة في أعمال تطوعية متنوعة موجهة لخدمة المجتمع.

ذات صلة

المزيد