الأربعاء, 8 مايو 2024

بدء الاكتتاب في حقوق أولوية “وفا للتأمين” .. غدا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وفا للتأمين

تنطلق غدا الثلاثاء المرحلة الأولى من الاكتتاب في 10.5مليون سهم من أسهم الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين)، ولمدة10 أيام كاملة، تنتهي بنهاية يوم الخميس الموافق 23/04/2015م.

ويتاح خلال هذه المرحلة للمساهمين المقيدين فقط ممارسة حقهم بالاكتتاب في الأسهم الجديدة في حدود عدد حقوق الأولوية التي تم إيداعها في محافظهم بعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية، وسوف تتم الموافقة فقط على الاكتتاب بعدد من الأسهم الجديدة المستحقة بموجب عدد حقوق الأولوية المودعة في المحفظة عند نهاية فترة تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، وتتزامن مرحلة الاكتتاب الأولى مع فترة تداول حقوق الأولوية، والتي يمكن للمساهمين المقيدين والجمهور تداول حقوق الأولوية التي خصص لها الرمز (81101) في موقع تداول.

اقرأ المزيد

No Content Available

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين) التي انعقدت يوم الأربعاء 19/06/1436هـ(الموفق 08/04/2015م) قد أقرت زيادة رأس مال الشركة من 100 مليون ريال إلى 205مليون ريال، من خلال طرح أسهم حقوق أولوية عددها 10.5 مليون سهم عادي جديد بسعر طرح قدره 10 ريالات للسهم الواحد.

وأشار صالح بن عبد الله الحناكي رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الهندية للتأمين (وفا للتأمين) إلى أن الشركة تهدف من خلال هذا الطرح إلى الإيفاء بمتطلبات الملاءة المالية وتوفير الغطاء اللازم لهامش الملاءة المالية أيضاً.

وأشاد الحناكي بالدور الذي تلعبه هيئة السوق المالية والسوق المالية السعودية “تداول” لتطوير وتحسين المنتجات والخدمات المقدمة للمستثمرين والمتعاملين في السوق المالية، وإضافة مزيد من الأدوات والمنتجات الاستثمارية القابلة للتداول لتحقيق التنوع والتوسع في القنوات الاستثمارية المتاحة في السوق.

وفي السياق نفسه أكد أديب بن عبدالرحمن السويلم الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لشركة فالكم للخدمات المالية – المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية – أن الشركة وبالتعاون مع كافة الجهات المستلمة سخرت كافة الإمكانات اللازمة لتمكين الراغبين بالاكتتاب في أسهم الشركة من المشاركة وفق أقصى معايير المرونة والراحة وبفاعلية تامة، وذلك من خلال فروعها المنتشرة في المملكة، أو عبر وسائلها الإلكترونية المتعددة والمتاحة على مدار الساعة طوال فترة الاكتتاب، وتشمل أجهزة الصراف الآلي، والمواقع الإلكترونية، والهاتف المصرفي في تلك الجهات المستلمة التي تقوم بتوفير هذه الخدمات الإلكترونية.

وفيما يتعلق بالمرحلة الثانية فسوف تبدأ يوم الأحد07/07/1436هـ (الموافق 26/04/2015م)، وتستمر لمدة ثلاثة (3) أيام حتى نهاية يوم الثلاثاء09/07/1436هـ (الموافق 28/04/2015م)، ويسمح خلالها لجميع حملة حقوق الاولوية سواءً كانوا من المساهمين المقيدين أو ممن قاموا بشراء حقوق الأولوية خلال فترة التداول، بممارسة حقهم بالاكتتاب، ولا يمكن تداول حقوق الأولوية في هذه المرحلة. وفي حال تبقى أسهم لم يتم الاكتتاب بها في المرحلتين الأولى والثانية بالإضافة إلى كسور الأسهم فإنه سوف يتم طرحها بسعر الطرح كحد أدنى على عدد من المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي الذين سيقومون بتقديم عروض شراء للأسهم المتبقية، وسوف يتم استقبال هذه العروض ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً يوم الأحد 14/07/1436هـ (الموافق 03/05/2015م)وحتى الساعة العاشرة صباحاً من اليوم التالي بتاريخ 15/07/1436هـ (الموافق 04/05/2015)م.

وأضاف السويلم أنه على المستثمرين الرجوع إلى نشرة الإصدار الخاصة بطرح أسهم حقوق الأولوية التي توفر كافة المعلومات عن الشركة وكافة التفاصيل المرتبطة بسير عملية الاكتتاب. علما بأن نشرة الإصدار متوفرة على الموقع الإلكتروني لكل من هيئة السوق المالية وشركة فالكم للخدمات المالية وموقع شركة وفا للتأمين، بالإضافة إلى مواقع وفروع الجهات المستلمة.

ذات صلة

No Content Available
المزيد