السبت, 4 مايو 2024

وزير الاسكان يرعى انطلاق معرض الرياض العقاري رستاتكس

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

برعاية وحضور وزير الإسكان المكلف الدكتور عصام بن سعد بن سعيد تنطلق مساء الأحد القادم 26 أبريل فعاليات المعرض العقاري السنوي الأكبر ” معرض الرياض للعقارات والإسكان والتطوير العمراني “رستاتكس الرياض ” بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات والذي تستمر فعالياته حتى مساء الأربعاء 29 أبريل بمشاركة قويه هذا العام من وزارة الإسكان ووزارة التجارة والصناعة ” لجنة بيع الوحدات العقارية على الخارطة ” وأمانة منطقة الرياض والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ومجموعه كبيره من شركات التطوير والاستثمار العقاري والإسكاني ونخبة من شركات التمويل والبنوك المحلية إضافة إلى مشاركة من الشركات العقارية الخليجية التي حصلت على تراخيص معتمده لتسويق مشروعاتها وخدماتها في سوق المملكة.

وأوضح حسين الفراج الرئيس التنفيذي لمعارض ” رستاتكس العقارية ” بأن هذا الحدث العقاري السنوي الأكبر في المملكة يعكس وينقل كل عام حجم تطور الاستثمار في قطاع العقار والإسكان في جميع مناطق المملكة ومستجدات هذا القطاع وما يضخه من استثمارات ومشاريع جديده إضافة إلى أنه الملتقى والموعد السنوي الأهم على أجندة صناع القرار وقيادات شركات وبيوتات الاستثمار العقاري لتبادل الأفكار والفرص وتأسيس الشراكات والاستثمارات الجديدة.

وقدم الفراج شكره لوزير الإسكان المكلف الدكتور عصام بن سعد بن سعيد على دعمه وتشريفه حفل افتتاح المعرض امتداداً لمساندة ومشاركة الوزارة في هذا الحدث الهام كما أثنى على دعم الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ممثله باللجنة العقارية بها وشراكتها الاستراتيجية مع المعرض وما تقدمه من مساهمة في برنامج ورش العمل التي ستصاحب المعرض هذا العام.
يذكر أنه قد تم تغيير موعد زيارة الجمهور للمعرض عن الأعوام السابقة حيث تقرر أن تكون الزيارة اليومية وعمل المعرض هذا العام لفترة واحده (من 12:30 ظهراً إلى 10:00 ليلاً)اعتباراً من يوم الأثنين القادم وتتاح الفرصة لزيارة العائلات لعروضه .

اقرأ المزيد

كما ستصاحب دورةالمعرض القادمة ورش عمل وفعاليات مهمه ستوجه الدعوة لحضورها إلى المعنيين من قيادات الهيئات والشركات العقارية والمالية والمهتمين بالأنظمة والتطورات الجديدة في سوق العقار السعودي وستتناول المواضيع التالية (أسباب ارتفاع أسعار الأراضي في المملكة ) و(تجربة المطورين العقاريين في الشراكة مع وزارة الإسكان مالها وعليها) و(نظام بيع الوحدات العقارية على الخارطة بين الأهداف والمعوقات)بمشاركة مسؤولين حكوميين وقيادات وخبرات من القطاع الخاص .

وسوف تعرض الشركات العقارية والمطورة العديد من المشاريع الجديدة للجمهور منها مشروع ميراج وهو منتجع سياحي بمخطط متطور تحت الإنشاء يحتوي على 32 فيلا بمنطقة الثمامة ويحتوي على بحيرة صناعية تمزج ما بين سحر الصحراء ورومانسية البحر وصفاؤه يبعد عن مطار الملك خالد الدولي حوالي عشرين دقيقة وتقوم بتنفيذ المشروع شركة صافنات السلام للتجارة والاستثمار.
كما تعرض شركة بصمة لإدارة العقار عدد من المشاريع السكنية والتجارية في كل من الرياض وعجمان وحايل منها مبنى (دور يارد) وسمارت تاور وفلل الرفيعة وفلل كسب. ومن المخططات المطورة تعرض (مخطط حي الفجر مشروع أجا.

وتشارك شركة الديار للمجمعات السكنية بعرض مشروع تجاري سكني يتكون من 1088 وحدة سكنية بطراز حديث متكامل للعزاب والعوائل بجميع الخدمات من محلات تجارية ونوادي صحفية متكاملة ومطعم وسوق مغلق.
وتشارك شركة شريك العقارية بعرض مشروعها درة العروس 2 وهو عبارة عن أراضي مطورة مكتملة الخدمات مع البحر مباشرة بمخطط البستان في مدخل مدينة مكة المكرمة.

وتقدم شركة مصادر العقارية مشروع شاليهات الفخامة الحي السكني الوحيد المطل على البحر في قلب الخُبر بالقرب من جسر الملك فهد المؤدي إلى مملكة البحرين.

وتعرض شركة درة البحرين مشروع الفيروز 800 وهو ثالث مراحل منتجع البحرين والذي يقام على جزيرتي الفيروز 4 و5 حيث يشتمل على 168 فيلا مزودة بجميع المتطلبات الحديثة اللازمة للحياة العصرية في درة البحرين ويحتل المشروع مساحة 21 كيلو متر مربع في الطرف الجنوبي لساحل البحرين ويحتوي على 15 جزيرة رائعة.

وفي مجال تمويل العقار ستقوم شركة أملاك العالمية باستعراض الحلول التمويلية النوعية المصممة لتلبية احتياجات مختلف الشراء لتمكينهم من تلبية جميع احتياجاتهم العقارية.

كذلك تقوم شركة باركود لتقييم الأصول بالتواجد في المعرض وهي شركة متخصصة في تقييم الأصول المنقولة وغير المنقولة.
وسيقوم جناح البنك السعودي الهولندي بتقديم عرض خاص لتمويل مسكن وسيولة.
فيما تقوم الشركة السعودية لتمويل المساكن (سهل) وهي من أُولى الشركات التي تخصصت وبرزت في مجال التمويل الإسلامي العقاري حيث تعرض الفرص المتاحة لتمويل المواطنين لإنشاء مساكنهم.

الجدير بالذكر أن معرض الرياض للعقارات رستاتكس يتميز كل عام بمشاركة وبروز مشاريع جديدة في السوق العقاري وهذا العام يلاحظ ارتفاع نسبة مشاركة المطورين على نسبة الممولين العقاريين من شركة مالية وبنوك كما ستعقد ورش عمل بمصاحبة المعرض.

وسيتم تكريم الفائزين بجوائز المعرض وهي جائزة أفضل برنامج تمويل عقاري وسكني للشركات وجائزة أفضل برنامج تمويل عقاري وجائزة المسوق العقاري الأول وجائزة أفضل برنامج تمويل عقاري للأفراد وجائزة أفضل صندوق عقاري وهناك جائزة خاصة لأفضل ممول للمتقاعدين.

كما سيتم تكريم الرعاة الرسميين لمعرض الرياض للعقارات رستاتكس.

ذات صلة

المزيد