السبت, 4 مايو 2024

الأمانات والبلديات تعمل لبلورة لائحة رسوم الأراضي البيضاء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بيضاء 2

كشفت مصادر مطلعة،أن أمانات المدن والبلديات في السعودية، يعملون حاليًا مع الجهات الأخرى ذات العلاقة، للمساهمة في بلورة لائحة رسوم الأراضي البيضاء، حيث سيناط بهذه الجهات مسؤولية إيقاف أي محاولات تهرب ممكنة عن دفع الرسوم، خصوصًا أن أهم أشكال التهرب المتوقعة، تتعلق بعملية تقسيم الأراضي إلى قطع سكنية صغيرة جدًا.

ووفقا لـ “الشرق الأوسط” يأتي هذا القرار بعد أن لوحت وزارة الإسكان منذ أكثر من عامين بفكرة فرض رسوم على الأراضي البيضاء الواقعة داخل النطاق العمراني، إلا أن هذه التوصية ظلت خلال الفترة الماضية حبيسة لاستراتيجية الإسكان التي بقيت نحو عام ونصف العام تحت دراسة مجلس الشورى.
يذكر أن الصندوق العقاري أعلن أمس، عن رفع عمر المبنى العقاري الذي يجري التمويل عليه إلى 25 عامًا، بالإضافة إلى حزمة من القرارات الأخرى ذات العلاقة، مما يعني أن المواطن أصبح أمامه خيارات عدة لشراء المسكن المناسب.

اقرأ المزيد

وتضمنت القرارات التي اعتمدها مجلس إدارة الصندوق، يوم أمس، السماح لمن يرغب في بناء وحدة سكنية إضافية أو أكثر على مبناه الذي سبق تمويله بقرض من الصندوق ليكون باسم أحد الأبناء أو الأقارب ممن صدرت لهم الموافقة على القرض لتطبيق قرضه عليها.

ذات صلة

المزيد