الأربعاء, 22 مايو 2024

“زين” تصدر أحدث تقاريرها في مجالات المسؤولية الاجتماعية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

زين

أصدرت مجموعة زين أحدث تقاريرها في مجالات المسؤولية الاجتماعية تحت عنوان “إعادة الاتصال بين الأسر المشتتة : توفير الأمل بالاتصال”، وهو التقرير الذي يسرد الإمكانات الكامنة في النهج التعاوني لاستخدام التكنولوجيا كوسيلة لتمكين اعادة الاتصال بين النازحين.

وذكرت المجموعة أن التقرير والمتوفر باللغتين العربية والإنجليزية، أصدرته زين بالتعاون مع منظمة “لاجئون متحدون” وشركة اريكسون الرائدة في مجال توفير التكنولوجيا، و قد تم إعداده على أساس دراسات حالة للنازحين في ثلاثة بلدان هي: الأردن، جنوب السودان والعراق.

اقرأ المزيد

وكشفت “زين” أن تطور وانتشار تقنيات الاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم وبخاصة في المجتمعات النامية، قد زادت من إمكانية تسخيرها لأغراض إنسانية، حيث أصبح من الممكن استخدام تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة في مساعدة الذين يعيشون في ظروف صعبة، مثل اللاجئين والنازحين داخليا، وذلك من خلال تسهيل وصولهم إلى المعلومات والخدمات الأساسية الضرورية لبقائهم على قيد الحياة.

الجدير بالذكر أن مشروع إعادة الاتصال بين الأسر المشتتة يستخدم كأداة بحث تعتمد على الاتصالات المتنقلة، وذلك في محاكاة لنجاح منظمة “لاجئون متحدون” في تسجيل 400,000 شخص على مستوى العالم. ويتمثل دور “زين” كشريك في المشروع، في نشر مستوى الوعي وتسريع تسجيل النازحين، إلى جانب توفير إمكانية الوصول إلى قاعدة المستخدمين

ذات صلة

المزيد