الأحد, 5 مايو 2024

عمومية “ساركو” تقر توزيع 10.5 مليون أرباحاً للمساهمين عن 2014

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وافقت عمومية شركة المصافي العربية السعودية (ساركو) على توزيع أرباح نقدية عن العام المالي 2014م قدرها 10.5 مليون ريال ما نسبته 7% من القيمة الاسمية للسهم بواقع (سبعون هللة) عن كل سهم يمتلكه المساهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة العادية للشركة (الثالثة والاربعون).

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن نتائج انعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية الثالثة والاربعون ( الاجتماع الثاني ) مساء يوم الثلاثاء 1436/07/09هـ الموافق 2015/04/28م حيث أقر المساهمون جميع بنود الجمعية ، و كانت النتائج على النحو التالي :
– الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2014م.
– الموافقة على القوائم المالية عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2014م.
– إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2014م.

– اختيار مراجع الحسابات والمرشح من قبل لجنة المراجعة وتحديد أتعابه لعام 2015م وتم اختيار شركة أسامة عبدالله الخريجي وشريكه.
– الموافقة على تجديد التفويض الصادر لأعضاء المجلس بشأن الحصول على القروض البنكية والتسهيلات المصرفية اللازمة وعقد الرهون وتقديم الضمانات العينية سواء المنقولة وغير المنقولة المملوكة للشركة وذلك لتيسير أعمال الشركة وتحقيق أغراضها ويكون لهم في هذا حق التوقيع على كافة الاوراق والمستندات اللازمة نيابة عن الشركة وذلك تأسيساً على نص الفقرة (أ) من المادة (19) من النظام الاساسي للشركة.
– الموافقة على تفويض أعضاء مجلس الإدارة لمنح الضمانات والكفالات البنكية وغير البنكية للشركات المشاركة فيها الشركة (الشركات الزميلة والتابعة) لتيسير أعمالها وأنشطتها متى طلبت منها تلك الشركات القيام بذلك والتوقيع على كافة الاوراق والمستندات.
– الترخيص لعضو مجلس الإدارة الأمير / محمد بن خالد بن تركي آل سعود بشغل منصب عضو مجلس المديرين بالشركة العربية للصهاريج المحدودة ممثلاً لشركة المصافي العربية السعودية التي تضمن الشركة العربية للصهاريج المحدودة في قروض بنكية مجموع قيمتها (59,001,750 ريال)ومدتها (5-7) سنوات وذلك وفقا لشروط عقدي القرض.
– الترخيص لعضو مجلس الإدارة / سلطان خالد التركي بشغل منصب عضو مجلس المديرين بالشركة العربية للسلفونات المحدودة ممثلاً لشركة المصافي العربية السعودية التي تضمن الشركة العربية للسلفونات المحدودة في تسهيلات بنكية مجموع قيمتها(10,200,000 ريال)ومدتها سنة تجدد سنوياً وذلك وفقا لشروط عقدي التسهيلات.
– الموافقة على صرف مكافأة لاعضاء مجلس الإدارة وذلك بمبلغ وقدره (625,027 ريال) استناداً الى المادة 26 من النظام الأساسي للشركة.
– انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة الجديدة التي تبدأ في 2015/05/01م ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في 2018/04/30م ( علماً بأن التصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة تصويتاً عادياً حسب نظام الشركة الأساسي وليس تراكمي) وقد تم انتخاب كلا من:

اقرأ المزيد

No Content Available

– الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالرحمن آل سعود
– الأمير محمد بن خالد بن تركي آل سعود
– سعود عبدالعزيز عبدالله السليمان
-محمد ناصر محمد النابت
-محمد سامي محمد رفة
-أحمد محمد ابراهيم الغامدي
– المهندس عبد الغني عبدالرحيم عبدالقادر ولي
– خالد احمد عبدالعزيز الحمدان

ذات صلة

No Content Available
المزيد