السبت, 18 مايو 2024

“الباحة للإستثمار” توقع مذكرة تفاهم للإستحواذ علي شركة المراكز الراقية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

وقعت شركة الباحة للإستثمار والتنمية مذكرة تفاهم اليوم مع شركة المراكز الراقية المحدودة ( البائعين ) وهي شركة ذات مسئولية محدودة ( الشركة المستهدفة) ، حيث تهدف الشركة  للإستحواذ على كامل أصول وموجودات الشركة المستهدفة من المالكين.
وذلك بناءآ على موافقة الجمعية العامة غير العادية والمنعقدة في 16 رجب 1436 هـ الموافق 05 مايو 2015 م والمتضمنة موافقة الجمعية على الإستحواذ على شركات قائمة وغير مدرجة عبر إصدار أسهم وذلك بنسبة تصويت ( 98.36 % ) .
وقد أشتملت مذكرة التفاهم على مايلي :-
أتفق الطرفان على تحديد تقييم أولي لحصص وأصول الشركة المستهدفة .
ووافق الطرفان على أن يتم سداد قيمة هذا الإستحواذ عن طريق إصدار أسهم جديدة لصالح البائعين وذلك عن طريق زيادة رأسمال شركة الباحة للإستثمار والتنمية . علماَ بأن شركة المراكز الراقية المحدودة مملوكة بالكامل لأعضاء مجلس إدارة شركة الباحة للإستثمار والتنمية التالية أسمائهم :-
-إبراهيم بن عبدالله بن راشد بن كليب .
– محمد بن صالح بن محمد الحمادي .
– الدكتور / عبدالعزيز بن صالح بن محمد الحمادي .
وتبقى هذة المذكرة سارية المفعول حتى 31/12/2015 م قابلة للتمديد بموافقة جميع أطرافها .
كما قامت بتعيين ( مجموعة الدخيل المالية ) كمستشار مالي لعملية الإستحواذ ، وهي شركة مرخصة من هيئة السوق المالية ، للقيام بخدمات الترتيب والمشورة .
قامت شركة الباحة للإستثمار والتنمية بتعيين أعضاء مجلس الإدارة المستقلين التالية اسمائهم للإشراف على عملية الإستحواذ وهم على النحو التالي :-
– الدكتور / حاتم بن عبدالله الغامدي .
– زياد بن محمد العمرو .
-مشعل بن محمد مفتي .
-خلال فترة سريان مذكرة التفاهم ستقوم الشركة بأعمال فحص العناية المهنية اللازمة القانونية والمالية والفنية وخلافه ، والتأكد من القيمة النهائية للشركة المستهدفة .
-بعد إستكمال اجراءات فحص العناية المهنية اللازمة ، سيقوم الأطراف بإبرام إتفاقية الإستحواذ على كافة الحصص في الشركة المستهدفة ، إضافة إلى الإتفاق النهائي على قيمة الشركة المستهدفة النهائية وتحديد عدد الأسهم التي ستصدرها شركة الباحة للإستثمار والتنمية للبائعين .
سابعاَ : ستتقدم الشركة لهيئة السوق المالية لطلب إصدار الأسهم الجديدة .
ثامناً : سيتم دعوة المساهمين في شركة الباحة للإستثمار والتنمية لعقد جمعية عامة غير عادية للتصويت على إصدار الأسهم الجديدة لصالح البائعين لإتمام عملية الإستحواذ , كما سيتم التقدم إلى وزارة التجارة والصناعة لإكمال الإجراءات النظامية لنقل كافة الحصص في الشركة المستهدفة إلى شركة الباحة للإستثمار والتنمية.

ونوهت الشركةإلى أن عملية الإستحواذ لن تكون نافذة حتى قيام الأطراف بإبرام إتفاقية الإستحواذ على الحصص وتنفيذ كافة الشروط التي ستتضمنها الإتفاقية والتي ستتضمن الحصول على موافقة الجهات الحكومية ذات العلاقة وموافقة الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة الباحة للإستثمار والتنمية برفع رأسمالها عن طريق إصدار أسهم جديدة لصالح البائعين مقابل الإستحواذ على كافة الحصص في الشركة المستهدفة .
وسيتم الإعلان على موقع تداول لاحقاَ عن التطورات المهمة بهذا الخصوص والله الموفق .

اقرأ المزيد

No Content Available

ذات صلة

No Content Available
المزيد