الإثنين, 6 مايو 2024

“مبرد” تكمل الاستحواذ على 95% من حصص الملاك في “امنكو”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكملت الشركة السعودية للنقل والاستثمار مبرد الخميس الماضي عملية الاستحواذ على 95% من حصص الملاك في الشركة العربية لخدمات الامن والسلامة امنكو.

وتم توقيع عقد تأسيس الشركة العربية للأمن والسلامة امنكو المعدل والمتضمن نقل ملكية 95% من حصص الملاك في شركة امنكو إلى الشركة السعودية للنقل والاستثمار مبرد أمام كاتب العدل المختص بوزارة التجارة في مدينة الرياض وقد قامت شركة مبرد بتعيين العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للنقل والاستثمار مبرد الأستاذ نادر بن راشد الناصر ممثلا لشركة مبرد رئيسا لمجلس المديرين للشركة العربية لخدمات الامن والسلامة امنكو.

وتتماشى عملية الاستحواذ مع الأهداف الاستراتيجية لشركة مبرد المتمثله بالتنوع في مصادر الدخل من خلال تعدد الأنشطة والاستثمارات وحيث تطمح مبرد إلى أن تحقق عملية الاستحواذ قفزة نوعية في توسعاتها المستقبلية وأرباحها ونتائجها المالية ومن المتوقع أن ينتج عن عملية الاستحواذ رفع الكفاءة التشغيلية والمالية لكل من الشركتين وذلك بعد ربط العمليات الإدارية للشركة المستحوذ عليها تحت مظلة شركة مبرد وستقوم شركة مبرد بإصدار قوائمها المالية الموحدة مع القوائم المالية للشركة المستحوذ عليها وسيظهر الأثر المالي اعتبارا من الربع الثاني للعام الحالي على القوائم المالية لشركة مبرد.

اقرأ المزيد

No Content Available

والجدير بالذكر ان الشركة العربية لخدمات الامن والسلامة امنكو والتي تأسست عام 1406هـ تعتبر من الشركات المتخصصة في تقديم خدمات نقل الأموال والمعادن الثمينة وخدمات تغذية وصيانة الصرفات وخدمات عد وفرز النقود والمراسلات وكذلك خدمات الحراسات الأمنية المدنية على المستوى المحلي والمنطقة ولقد بلغت إيرادات شركة امنكو للعام 2014م مبلغ 400 مليون ريال بصافي ربح وقدرة 33 مليون ريال.

علما بانه شركة مبرد قد قامت بتعيين شركة مكين كبيتال كمستشار مالي لعملية الاستحواذ وبعد دراسة الوضع المالي لشركة امنكو تبين قوة المركز المالي للشركة ومدى توفر فرص التطوير والتوسع بالأنشطة التشغيلية فيها.

ويأتي هذا إلحاقاً إلى اعلان الشركة بتاريخ06ربيع الاخر1436هـ الموافق26يناير2015م على موقع تداول المتضمن توقيع الشركة اتفاقية شراء95% من حصص الملاك في الشركة العربية لخدمات الامن والسلامة امنكو.

ذات صلة

No Content Available
المزيد