الأحد, 28 أبريل 2024

تنفيذ المراحل الأولى من تركيب المصاعد ببرج المملكة في جدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

برج المملكة جدة

بدأت شركة “كوني”، المتخصصة في صناعة المصاعد والسلالم المتحركة في العالم، تنفيذ المراحل الأولى من تركيب المصاعد بموقع إنشاء برج المملكة في جدة، والذي سيصبح أعلى برج في العالم عند اكتماله في عام 2018، بارتفاع يتجاوز 1000 متر.

اقرأ المزيد

وشاركت “كوني أريكو” السعودية في أعمال التخطيط والتصميم الخاصة ببرج المملكة على مدى العامين الماضيين بالتعاون مع خبراء “كوني” العالميين.

ووصل فريق المشروع إلى الموقع في يناير 2015، حيث يقومون حالياً بأعمال ما قبل التركيب المتعلقة بتثبيت قضبان نظام المصاعد، والتي يتوقع اكتمالها بنهاية العام الحالي. وبعد ذلك سيتم تركيب القضبان وكذلك تركيب مركبات مصاعد كوني مع استمرار ارتفاع برج المملكة على مدى الأعوام المقبلة.حسبما تناولته “الرياض”.

وسيقوم فريق “كوني” الهندسي وفريق إدارة المشروع بالتجهيز للمراحل المقبلة من المشروع والتي ستشمل تصنيع وتسليم حلول “كوني” للنقل العامودي.

وتوفر “كوني” لبرج المملكة بارتفاعه غير المسبوق تقنية متطورة وهي مصاعد “مزدوجة المقصورة” الأسرع والأعلى، والتي تدعمها تقنية ألترا روب المتطورة.

وقال منيب حمود، الرئيس التنفيذي لشركة جدة الاقتصادية، وهي الجهة المالكة والمطورة لمشروع برج ومدينة المملكة، والتي يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، “يسعدني كثيراً وصولنا إلى هذه المرحلة والتي سنحقق فيها خطوة كبيرة في مشروع بناء برج المملكة بالتعاون مع شركة كوني”.

“ومن المؤكد أن بناء أعلى برج في العالم يتعلق بقدرة الإنسان على الابتكار وبقوة ومتانة المواد المستخدمة. وشركة كوني هي الشركة الوحيدة المتخصصة في توفير خدمات النقل العامودي في العالم القادرة على توفير احتياجاتنا في برج المملكة، وتحديداً توفير إمكانية النقل العامودي بسرعة أكثر من 10. متر في الثانية، حيث ستصل المصاعد المزدوجة إلى أعلى طابق في العالم في 52 ثانية فقط.

ذات صلة

المزيد