الإثنين, 17 يونيو 2024

جدة: إحباط تعديات على أراضٍ حكومية بمساحة مليون م2

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أمانة محافظة جدة

أعلنت أمانة محافظة جدة عن إحباط تعديات على أراضٍ حكومية، بمساحة نحو مليون متر مربع، تقع ضمن نطاق بلدية طيبة الفرعية، مؤكدة استمرار جهودها في التصدي للتعديات، وذلك إنفاذا لتوجيهات د. هاني بن محمد أبو راس أمين جدة في حماية الأراضي الحكومية من التعديات، وحفاظا على حقوق المواطنين.

وأوضح رئيس بلدية طيبة الفرعية م. بدر المحمدي أن الأرض التي تم الاعتداء عليها كانت محاطة بعقوم ترابية بطريقة عشوائية بدون تراخيص نظامية، لافتاً إلى أن الأرض حولت إلى مخطط عشوائي سمي بـ «مخطط الأثير» وهو عبارة عن بنايات خرسانية، أسلاك شائكة، و43 حوشاً حديث الإنشاء، إذ تمت إزالتــها بالكامل من المــوقع المخالف عبر فرق البلدية.
وفي وقت سابق أزالت أمانة محافظة جدة، تعديات على أراض حكومية بلغت مساحتها نحو ثمانية ملايين متر مربع، وذلك في أرجاء مختلفة من محافظة جدة خلال الأشهر الأخيرة، وتقع الإزالات ضمن نطاق البــلديات الــطرفية، المتضمنة بلديات بريمان، أم السلم، ذهبان، ثول، والجنوب، عبر التعاون مع شرطة البلدية.
وتواصل «الأمانة» نشر تحذيرات للمواطنين من الشراء في المخططات العشوائية، حفاظاً على حقوقهم وتجنّب نشأة العشوائيات، إضافة إلى تشديدها على ضرورة التأكد من نظامية الأوراق الثبوتية لأي مخطط قبل الشراء.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد