الأحد, 12 مايو 2024

كما انفردت #مال .. الخريجي: شكوى “كيدية” حول المساهمين ألغت اكتتاب #العربية_للتعهدات_الفنية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

كشفت الشركة العربية للتعهدات الفنية أسباب إلغاء هيئة السوق المالية طرح أسهمهما للاكتتاب العام، والذي جاء بناء على طلب الشركة، مؤكدة أن قرارها جاء لحين الانتهاء من النظر في شكوى – وصفتها بالكيدية – أمام فرع وزارة التجارة في جدة تتعلق بملكية المساهمين في الشركة.
وبيّن محمد عبدالإله الخريجي نائب الرئيس التنفيذي للشركة العربية للتعهدات الفنية، في بيان صدر قبل قليل أن “هذه الشكوى هي ليست إلا شكوى كيدية وإنها باطلة وليس لها أي أساس من الصحة”، مضيفا أن الشركة مملوكة بالكامل للمهندس عبدالإله الخريجي ولأفراد عائلته.
وكانت “مال” قد انفردت أمس الثلاثاء بأن هيئة السوق المالية تتجه إلى إلغاء اكتتاب الشركة العربية للتعهدات الفنية، بسبب رفع قضية تستر عليها في جدة.
يشار إلى أن هيئة السوق المالية وافقت في 13 مايو الجاري، على طرح 16.5 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 30% من اسهم الشركة العربية للتعهدات الفنية، إلا أنها عادت البوم وقررت – أي الهيئة – إلغاء الموافقة على طرح الأسهم للاكتتاب وبررت الالغاء بأنه بناء على طلب الشركة، حيث توجد مستجدات لم تتضمنها مسودة نشرة الإصدار وتحتاج الى إعادة تقييم.
وتطرق الخريجي إلى شكوى وصفها بالكيدية ايضا سبق أن قدمت من ذات الشخص في وزارة التجارة بالرياض وتم حفظها لعدم وجود أي أدلة عليها، إلا أنه استدرك وأبان أن الشكوى الكيدية الجديدة لازالت قيد النظر في محافظة جدة.
وأفاد الخريجي أنه حرصا على مصلحة الجمهور ومساهمي الشركة تم تقديم طلب الإلغاء إلى هيئة السوق المالية، موضحا أن الشركة ستعاود استكمال إجراءات الطرح اللازمة حال حفظ الشكوى.
وذكر نائب الرئيس التنفيذي أن الشركة تحتفظ بحقها الشرعي والقانوني في ملاحقة المتسببين بهذه الشكوى بالطرق والإجراءات التي كفلتها أنظمة الدولة.

ذات صلة

المزيد