السبت, 27 أبريل 2024

“مبرد” تعلن عن استقالة وتعيين أعضاء في مجلس الإدارة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

أعلنت الشركة السعودية للنقل والاستثمار (مبرد) عن موافقة مجلس ادارة الشركة اليوم على استقالة ناصر بن سعيدالهاجري عضو مجلس الادارة (مستقل) من منصبه والتي تقدم بها بتاريخ 2 شعبان 1436هـ الموافق 20 مايو 2015م بسبب ظروفه الشخصية والعملية الخاصة على ان تسري الاستقالة اعتبارا من تاريخ 1يونيو2015م.

وتعيين ياسر بن فيصل الشريف (مستقل) خلفاً له بعضوية المجلس لاستكمال مدة الدورة الحالية على أن يعرض هذا التعيين على أول اجتماع للجمعية العامة القادمة لإقراره.

اقرأ المزيد

No Content Available

وكذلك موافقة مجلس ادارة الشركة بتاريخ 3 شعبان 1436هـ الموافق 21 مايو 2015م على استقالة سطام بن محمد الطيار عضو مجلس الادارة (مستقل) من منصبه والتي تقدم بها بتاريخ 2 شعبان 1436هـ الموافق 20 مايو 2015م بسبب ظروفه الخاصة والعملية على ان تسري الاستقالة اعتبارا من تاريخه.

وتعيين محمد بن غانم الساير العنزي (مستقل) خلفاً له بعضوية المجلس ونائبا لرئيس مجلس الادارة لاستكمال مدة الدورة الحالية على أن يعرض هذا التعيين على أول اجتماع للجمعية العامة القادمة لإقراره.

وقد أعرب مجلس إدارة الشركة عن جزيل شكره وامتنانه لناصر الهاجري والأستاذ / سطام الطيار على جهودهم المتميزة ومشاركتهم الفعالة متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد.

وتجدر الإشارة الى أن محمد السايرالعنزي حاصل على أعلى مستوى تعليمي وتأهيلي من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أكمل شهادة البكالوريوس في الإدارة المالية وشهادة ماجستير إدارة الأعمال في الاستثمار وماجستير في القانون التجاري، كما حصل على دورة متقدمة في القيادة من أعرق جامعات المملكة المتحدة (لندن بزنس سكول) وحصل على شهادة الهيكلة المالية من بلومبيرغ. قبل عودته للمملكة العربية السعودية عمل في الولايات المتحدة الأمريكية كرئيس لإدارة صندوق استثماري تابع لولاية أوهايو الأمريكية لسنتين. وبدأ حياته العملية في شركة أرامكو السعودية، ومن ثم في البنك الاستثماري (أرباح المالية)، ويشغل حاليا منصب العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمار العائلي.
والأستاذ ياسر الشريف حاصل على شهادة البكالوريوس إدارة الاعمال من جامعة الملك عبدالعزيز وكذلك ماجستير العلوم بإدارة المخاطر من جامعة نيويورك (ستيرن) كما انه حاليا يحضر رسالة الدكتوراه في العلوم المالية من جامعة برادفورد وكذلك يمتلك شهادة تأهيل في الهندسة المالية وإدارة الأصول من المعهد المالي السويسري(لوزان) وكذلك يمتلك العديد من الدورات التنفيذية المتقدمة في الاستثمار والمالية وإدارة المخاطر ولقد عمل كمدير لإدارة المخاطر في البنك الاهلي ومجموعة سامبا المالية والبنك الهولندي والبنك العربي الوطني ومجموعة سعد للخدمات المالية وشركة جدوى للاستثمار وكذلك عمل بمنصب الرئيس التنفيذي لشركة منافع القابضة ويشغل حاليا منصب الرئيس التنفيذي لشركة مكين كبيتال وكذلك يشغل عضوية مجلس الإدارة في عدد من الشركات.

ذات صلة

No Content Available
المزيد