الأحد, 23 يونيو 2024

أكبر بنك تجاري في الصين يدخل السوق السعودية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

44

أعلن البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود ICBC (أكبر مصرف تجاري في الصين) دخوله السوق السعودية، ليكون أول مصرف صيني يعلن تأسيسه في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال افتتاح فرع الرياض وهو الفرع الخامس للبنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود في الشرق الأوسط بعد أفرع دبي وأبوظبي والدوحة والكويت.
ودشن نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي عبدالعزيز بن صالح الفريح ونائب رئيس بنك الصين الصناعي التجاري قو شو الفرع مساء أول من أمس بحضور السفير الصيني لدى المملكة لي تشنغون وعدد من رجال الأعمال.
وأوضح نائب رئيس البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود غو شو أثناء افتتاح الفرع أن المملكة والصين تربطهما علاقة استراتيجية ولديهما تبادل اقتصادي وتجاري دائم ولديهما مساحة واسعة من التعاون، وتم تعزيز هذه العلاقات إلى مستوى أعلى بعد زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عندما كان ولياً للعهد إلى الصين. وقال: إن المملكة العربية السعودية هي الشريك التجاري الأكبر للصين في المنطقة العربية، ووجهة استثمارية مهمة، وسوقاً للتعاقد على المشاريع الكبرى، وحقق البلدان على مر الأعوام تقدماً كبيراً في التعاون الاقتصادي والتجاري وسجلا نمواً سريعاً في التجارة الثنائية، كما أحرزا أيضاً تقدماً إيجابياً في التقنية والصحة والطاقة الجديدة وتطوير الموارد البشرية.
وأضاف شو أن فرع المصرف في الرياض سيسعى ليكون جسراً ورابطاً للتبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين والمنطقتين وسيصبح مصرفاً ممتازاً موثوقاً به لدى الناس المحليين يشيد به العملاء ويتمتع بسمعة طيبة في المجتمع.
ويعتبر البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود أكبر مصرف تجاري في الصين، ويتفوق على نظرائه في مؤشرات عدة تشمل الودائع والقروض وإجمالي الأصول ورأس المال الأساسي والدخل العامل وقيمة العلامة التجارية. وفي الأعوام الأخيرة تكيف البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود بصورة استباقية على طلب العملاء للخدمات المالية المتنوعة وحسّن نظامه الخارجي بإتباع طريقة الصين للتجارة الخارجية والاستثمار بدقة، وحسن بشكل ملحوظ قدرته على الخدمة العالمية.
وبنهاية 2014 غطت شبكته الخارجية 41 بلداً ومنطقة في أنحاء العالم ولديه 338 شركة تابعة ما جعل للبنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود مؤسسة مالية صينية ذات أوسع شبكة عالمية، ويمتلك المصرف حصصاً في «ستاندرد بانك أوف ساوث أفريقيا»، ووصل البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود بصورة غير مباشرة إلى 20 بلداً أفريقياً مكوناً بذلك شبكة خدمة عالمية تغطي آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا وأميركا وأستراليا، إضافة إلى شبكته العالمية التي فاقت عدد المصارف العالمية المراسلة له الـ1800 ليغطي 95 في المئة من البلدان والمناطق بروابط استثمارية وتجارية مع الصين.حسبما أوردته”الحياة”.
ويولي البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود اهتماماً كبيراً لتوسيع العمل التجاري في الشرق الأوسط، وهو أول مصرف صيني ينشئ مؤسسة تجارية في المنطقة، كما أنه المصرف الصيني الذي له أكبر عدد من المؤسسات وأكبر حجم عمل تجاري في الشرق الأوسط حتى الآن.

ذات صلة

المزيد