الأحد, 16 يونيو 2024

طرح فرصا استثمارية على مساحة 9 ملايين م2 في مطار الدمام

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

طرحت إدارة مطار الملك فهد الدولي في الدمام أمام رجال الأعمال عددا من المساحات لاستغلالها استثماريا تصل إلى تسعة ملايين متر مربع، تتكون من منطقة سكنية ومجمع تجاري ومستودعات ومركز صحي.

وقال يوسف الظاهري مدير المطار أمام مجموعة من رجال الأعمال في غرفة الشرقية أمس إن مدة الاستثمار في هذه المساحات تصل إلى 40 عاما قابلة للزيادة لثلاث سنوات.
ووفقا لـ “الاقتصادية” تابع أن مطار الدمام بصدد التعاقد لإنشاء وتشغيل عدد من المشاريع ذات البعد الاستثماري، مثل فندق من فئة خمسة نجوم يفتتح في العام المقبل، ومبنى الطيران الخاص في العام الذي يليه، وكلية علوم الطيران في 2018.

وأكد أن أسعار الإيجارات ستكون معقولة وفي متناول جميع المستثمرين كون المطار يهدف لدعم الاستثمار وتحقيق القيمة المضافة.

اقرأ المزيد

وقال خلال لقائه رئيس وأعضاء غرفة الشرقية إن عدد المسافرين خلال المطار العام الماضي بلغ 8.5 مليون مسافر، متوقعا زيادة العدد إلى 9.5 مليون مسافر قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف أن المطار شهد زيادة في عدد الوجهات من 50 وجهة دولية ومحلية إلى 65، والرحلات كانت في حدود 850 رحلة أسبوعيا وزادت إلى 1500.

وذكر أن مشروع صالة الركاب الدولية مطروح للمنافسة أمام الشركات العالمية بعد اعتماده من قبل وزارة المالية، وفيما يخص الاستثمارات الداخلية في صالات المطار قال إن هناك استثمارات حاليا سيتم توسيعها مستقبلا.

وكشفت مصادر عن عزم المطار التوقيع مع إحدى شركات الطيران الأوروبية لتسيير رحلات مباشرة إلى مطار إحدى الدول الأوروبية الكبرى.

ووقعت إدارة المطار عقدا مع إحدى الشركات المحلية لإنشاء أكاديمية للطيران تستهدف تخريج طيارين وفنيين في مجال الطيران المدني.

كما وقعت عقدا استثماريا مع إحدى الشركات لإنشاء محطة وقود للسيارات ستكون في الجهة الشماليه من المطار على الطريق الرابط بين المطار ومدينة الجبيل.

ودعا عبدالكريم العباسي مدير العلاقات العامة والإعلام في المطار مقترحا بتشكيل لجنة تضم أعضاء من الغرفة وإدارة المطار لمتابعة طرح المشاريع أمام المستثمرين.

وقال إن المطار دعا الأسر المنتجة الراغبة لعرض منتجاتها في الصالات المخصصة اعتبارا من الأيام المقبلة حتى نهاية شهر رمضان بدون مقابل مالي.

ذات صلة

المزيد