الأربعاء, 22 مايو 2024

الصندوق العقاري: 10 آلاف الحد الأدنى لراتب المتقدم لـ ” القرض المعجل”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

العقاري
كشف مصدر رسمي بصندوق التنمية العقارية أن المستحق لبرنامج القرض المعجل ضمن قوائم الانتظار الحالية لقروض الصندوق، التي تضم نحو 440 ألف متقدم، لا بد أن يكون الحد الأدنى لمرتبه الشهري عشرة آلاف ريال، لافتا إلى أن قيمة القسط الشهري عند سداد القرض تقدر بـ 4167 ريالا، وأن يتم سداد القرض على مدى عشر سنوات بدون فوائد.
ووفقا لـ(عكاظ) أوضح المصدر أن هناك نحو 120 ألف مواطن ومواطنة صدرت لهم موافقات على الاقتراض من الصندوق، وهؤلاء لا يحق لهم الدخول في برنامج الإقراض المعجل.
وأكد المصدر أن معظم البنوك ستكون متاحة في طلبات الاقتراض وأن الصندوق سيتحمل فوائد القرض المعجل عن المواطنين.
وأشار إلى أن إجراءات بدء تطبيق البرنامج تسير بصورة إيجابية، حيث ينتظر الإعلان عن البدء في تفعيل البرنامج بعد شهر من الآن، موضحا أن هدف البرنامج هو تقليص قوائم الانتظار لقروض الصندوق، ودعم مسيرة الصندوق في إيجاد الحلول المناسبة التي تساعد المواطنين على تملك المساكن.
وكان مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية قد أقر أمس الأول برئاسة وزير الإسكان الدكتور عصام بن سعيد، إطلاق برنامج القرض المعجل، الذي بموجبه سيتمكن من يرغب من المتقدمين المدرجين على قوائم انتظار القرض العقاري من التوجه للبنوك التي سيتفق معها الصندوق للحصول على القرض، ويقوم الصندوق بدفع تكلفة القرض إلى البنوك.

ذات صلة

المزيد