الإثنين, 20 مايو 2024

#هيئة_السوق_المالية تدين مصدري توصيات بـ 80ألف

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

منازعات الأوراق المالية القاضي بإدانة محمد بن مبارك بن محمد بن سويلم،ومحمد بن عبدالله بن محمد الشهري بمبلغ وقدره 80 ألف ريال وذلك لممارستهما أعمال الأوراق المالية دون ترخيص بشأن توصيات على أسهم الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية.

وأعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار من لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية بتاريخ 08/08/1436هـ الموافق 26/05/2015م، وذلك في الدعوى المقامة من هيئة السوق المالية على محمد بن مبارك بن محمد بن سويلم، وقد انتهى منطوق القرار إلى تأييد القرار الصادر من لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية القاضي بإدانة المذكور بمخالفة المادة الحادية والثلاثين من نظام السوق المالية، والمادة الخامسة من لائحة أعمال الأوراق المالية، لممارسته عملاً من أعمال الأوراق المالية دون ترخيص، حيث قدّم من خلال برنامج (واتس آب) في هاتفه المحمول، وحسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) توصيات على أسهم الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية، مقابل مبالغ مالية تودع في حسابه البنكي. وقد تضمّن القرار فرض غرامة مالية عليه قدرها (50,000) خمسون ألف ريال عن تلك المخالفات.

كماأعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار من لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية بتاريخ 07/08/1436هـ الموافق 25/05/2015م، وذلك في الدعوى المقامة من هيئة السوق المالية على محمد بن عبدالله بن محمد الشهري، وقد انتهى منطوق القرار إلى تأييد القرار الصادر من لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية القاضي بإدانة المذكور بمخالفة المادة الحادية والثلاثين من نظام السوق المالية، والمادة الخامسة من لائحة أعمال الأوراق المالية، لممارسته عملاً من أعمال الأوراق المالية دون ترخيص، حيث قدّم من خلال رسائل نصية (SMS) صادرة من هاتفه المحمول توصيات على أسهم الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية، مقابل مبالغ مالية تودع في حسابه البنكي. وقد تضمّن القرار فرض غرامة مالية عليه قدرها (30,000) ثلاثون ألف ريال عن تلك المخالفات.
وبهذا تؤكد هيئة السوق المالية حرصها على تطبيق نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية وحماية المتعاملين في السوق من الممارسات غير المشروعة.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد