الإثنين, 27 مايو 2024

رئيس جورجيا يجتمع مع الأمير الوليد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

09

زار الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة والوفد المرافق مدينة تبليسي في جمهورية جورجيا يوم الأربعاء، 23 شعبان 1436هـ الموافق 10 يونيو 2015م. وكان في استقباله في مطار تبليسي الدولي جيورجي كفيركاشفيلي، نائب رئيس وزراء جورجيا.

وتضمن الوفد كل من حسناء التركي، المديرة التنفيذية للعلاقات الدولية لرئيس مجلس الإدارة، وهاني آغا، رئيس قسم السفريات والتنسيق الخارجي، والأستاذ أحمد الطبيشي، المساعد التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة.

اقرأ المزيد

وخلال الزيارة استقبل رئيس جورجيا جيورجي مارغفيلاشفيلي الأمير الوليد في القصر الرئاسي في العاصمة تبليسي. وتناول الرئيس والأمير الوليد بعض المواضيع العامة ذات الاهتمام المشترك . كما تناولا الأحاديث الودية وتناقشا في العديد من المواضيع المحلية والإقليمية بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي العالمي. بالاضافة، تناول الطرفان عدة مواضيع عامة بالإضافة إلى استثماراته عن طريق شركة المملكة القابضة العالمية.

وأيضاَ خلال الزيارة، التقى الأمير الوليد بدولة رئيس وزراء جورجيا ايراكلي غاريباشفيلي. خلال اللقاء تناولا عدد من المواضيع الاقتصادية والاجتماعية، كما قدم دولة رئيس الوزراء دعوة للأمير الوليد للاستثمار في بلاده.

ومن ثم أقيم حفل تكريم للأمير الوليد حيث مَنح دولة رئيس وزراء جورجيا السيد ايراكلي غاريباشفيلي مواطنة فخرية مع شهادة وجواز سفر رمزي للأمير الوليد. وفي نهاية الزيارة، قام دولة رئيس الوزراء بتوديع سمو الأمير الوليد.

وكان الأمير الوليد قد قام بزيارة مدينة تبليسي، عاصمة جمهورية جورجيا في مارس 2008م إستجابة لدعوة فخامة الرئيس السابق ميخائيل ساكاشفيلي الذي التقاه سموه خلال الزيارة. كما التقى سموه خلال زيارته بدولة رئيس وزراء جورجيا السابق السيد فلاديمير جورجينيدز، وأقام فخامة الرئيس والسيدة الأولى مأدبة عشاء على شرف الأمير الوليد.

ذات صلة

المزيد