السبت, 18 مايو 2024

الصالح أول سعودية تحصل على الدكتوراة في التمويل والتأمين الإسلامي من جامعة لندن

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

02

نالت عائشة الصالح أستاذ المالية والتأمين الإسلامي المساعد بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، شهادة الدكتوراة في التمويل والتأمين الإسلامي من جامعة لندن. وكانت الدكتورة عائشة قد حصلت على الماجستير أيضا من ذات الجامعة وفي ذات التخصص.

اقرأ المزيد

وستبدأ الدكتورة عائشة الصالح التي أول سعودية تحصل على درجة الدكتوراه في في التمويل والتأمين الإسلامي، الكتابة ككاتبة رأي في صحيفة مال الاقتصادية خلال الأيام المقبلة، وتعتبر الصالح أيضا أول طالبة دكتوراه خريجة خليجية في كلية الإدارة بجامعة لندن، رويال هولووي، وقد حصلت على تكريمين لتميزها الأكاديمي، والبحثي، الأول من الأمير محمد بن نواف، سفير خادم الحرمين الشريفين في لندن، والثاني من الملحق الثقافي في لندن.

وعملت د. الصالح كمعيدة بجامعة لندن خلال مرحلة دراستها للدكتوراه لطلاب المحاسبة، بالإضافة إلى تكليفها بأعمال إدارية وقيامها بأعمال تطوعية خيرية متعددة في الجامعة، والغرفة التجارية العربية في لندن. كما عملت كمستشارة في تعليم الثقافة السعودية لدى شركة بروسبيكتس، Prospects، في لندن، وتم اختيارها لتميزها لتقديم كلمة الخريجيين في حفل تخريج الدفعة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي في لندن، الذي اقامته الملحقية الثقافية في لندن.

وقد شاركت في عدد من المؤتمرات الدولية المتخصصة في مجال التمويل والمحاسبة، وعملت على نشر أوراق علمية محكمة، وهي عضو في جمعية التمويل والمحاسبة البريطانية، وعضو في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، وعضو في معهد التأمين القانوني (CII)، وزميل مشارك في أكاديمية التعليم العالي البريطاني. وقد سبق أن عملت الدكتورة الصالح في بنك الجزيرة قسم التكافل التعاوني.

ذات صلة

المزيد