الأحد, 16 يونيو 2024

الحقيل .. شاب يقود ملف الإسكان الشائك .. تعرف على الوزير الجديد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أضاف خادم الحرمين الشريفين شابا جديدا إلى الحكومة السعودية ساريا على نهجه بالاعتماد على الشباب، حيث صدر قبل قليل أمرا ملكيا بتعيين ماجد بن عبد الله الحقيل وزيرا للإسكان، تلك الوزارة الشائكة التي يعول عليها الملك كثيرا نحو تفعيل ملف الإسكان المتعثر منذ أن كانت هيئة رغم ما رصد لها من مبالغ.

الحقيل يدخل الوزارة كثالث وزير بعد الدكتور شويش الضويحي الذي استلمها منذ أن كانت هيئة ثم الدكتور عاصم بن سعيد الذي استلمها مكلفا قبل تعيين ماجد الحقيل اليوم وزيرا لها. ويمتلك الوزير الجديد خبرة في القطاع العقاري فهو العضو المنتدب لشركة رافال للتطوير العقاري إضافة إلى عضويته في اللجنة العقارية في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض. كما تم تعيينه سابقا عضوا في مجلس التحكيم التجاري التابع لمجلس الغرف السعودية والذي لا زال تحت التأسيس حتى الآن.

ويمتلك الوزير الشاب الحاصل على بكالوريوس المحاسبة من جامعة الملك سعود في الرياض ثم الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة إيلينوي – الولايات المتحدة الأمريكية وهو عضو مجلس إدارة بنك الجزيرة والشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني إضافة إلى شركة ناس القابضة للطيران. وسبق للحقيل أن عمل في أكثر من موقع من بينها شركة الصافي للألبان ومجموعة سامبا المالية.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد