الخميس, 9 مايو 2024

بيل غيتس أغنى مقاول في مجال التكنولوجيا بثروة تقدر بـ 79.6 مليار دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

 
تصدر مؤسس “مايكروسوفت” بيل غيتس تصنيف مجلة فوربس لاغنى مقاول في مجال التكنولوجيا في العالم فيما عرفت ثروة جيف بيزوس مؤسس “أمازون” ارتفاعاً كبيراً. 

ويبلغ مجموع ثروة أغنى مئة شخص في قطاع التكنولوجيا 842.9 مليار دولار

أظهرت دراسة “فوربس” وهي الأولى من نوعها أن 51 من أغنى 100 شخص في مجال التكنولوجيا أمريكيون فيما 33 آخرون من آسيا وثمانية من أوروبا.

ويبلغ مجموع ثروة أغنى مئة شخص في قطاع التكنولوجيا 842.9 مليار دولار على ما أوضحت المجلة. وكانت العتبة الدنيا لدخول القائمة ملياري دولار. وحل بيل غيتس الذي تقدر ثروته بـ 79.6 مليار دولار في المرتبة الأولى تلاه مؤسس “أوراكل” لاري ايليسن مع 50 ملياراً.

وشكل حلول جيف بيزوس مؤسس شركة امازون العملاقة للتجارة الالكترونية في المرتبة الثالثة مفاجأة، إذ زادت ثروته 13 مليار دولار مع تحسن سعر اسهم مجموعته، لتصل الى 47.8 مليار دولار بحسب فوربز.

وحل مؤسس فيس بوك مارك زاكربرغ في المرتبة الرابعة مع ثروة مقدرة بـ41,2 مليار دولار تلاه مؤسسا “غوغل” لاري بيدج (33,4 مليار دولار) وسيرغي برين (33,4 ملياراً). وكانت المرتبة السابعة من نصيب مؤسس “علي بابا” جاك ما مع 23.2 مليار دولار.

وحل في المرتبة الثامنة مدير “مايكروسوفت” السابق ستيف بالمر مع 22,7 مليار تليه لورين باول جوبز أرملة ستيف جوبز احد مؤسسي مجموعة “آبل مع 19.4 مليار دولار.

وبلغ متوسط عمر هؤلاء الأثرياء 53 عاماً أي أقل بعشر سنوات تقريباً من متوسط عمر كل أصحاب المليارات على ما ذكرت “فوربس”.
وأصغر الاثرياء في القائمة هو ايفان شبيغل (25 عاماً) الذي تقدر ثروته ب2,1 مليار دولار. أما أكبرهم سناً فهو غوردن مور (86 عاماً) أحد مؤسسي “إنتل” مع ثروة تقدر بستة مليارات دولار.

وقالت فوربس إن 94 مليارديراً في مجال التكنولوجيا أسسوا شركتهم الخاصة فيما ورث ثلاثة ثروتهم فيما زاد ثلاثة آخرون الثروة التي ورثوها.

ذات صلة

المزيد