الأحد, 5 مايو 2024

“الأبحاث والتسويق” توقع اتفاقية بيع مبنى في لندن بـ 169,11مليون وتربح 109,01مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

المجموعة-السعودية-للأبحاث-والتسويق
أعلنت المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق عن توقيع اتفاق مبدئي أمس وذلك لبيع إحدى العقارات المتمثل بالمبنى الكائن في مدينة لندن والمملوك لإحدى شركاتها التابعة وهي شركة ميديا إنفيستمنت ليمتد Media Investment Limited ، وذلك إلى المشتري AXA Real Estate Investment Manager ايه اكس ايه لإدارة الإستثمار العقاري بمبلغ (28,850,000) ثمانية وعشرون مليون وثمانمائة وخمسون ألف جنيه إسترليني أي ما يعادل 169,11مليون ريال تقريباً.
وستحصل المجموعة في حال تمت الموافقة النهائية على الشراء وإتمام نقل الملكية على إجمالي قيمة بيع المبنى نقداً، علماً بأن المشتري سيكون ملزماً بدفع ما نسبته 5% من سعر البيع للمجموعة على سبيل العربون وذلك بعد إتمام إجراءات الفحص الخاصة بالمشتري وعند تبادل عقود البيع، ويكون العربون غير مسترد في حال عدم إتمام إجراءات نقل الملكية بعد مضي عشرة أيام عمل تلي تبادل عقود البيع الخطية.

وقد تضمن الإتفاق المبدئي مع المشتري إضافة إلى دفع ثمن العقار نقداً شرط منح المجموعة أحقية البقاء واشغال المبنى لمدة 12 شهراً كفترة سماح دون دفع بدل إيجار.

وتبدي المجموعة أنه في حال إتمام عملية البيع فإن المجموعة ستحقق ربحا رأسماليا استثنائيا بواقع 109,01مليون ريال تقريباً وفقاً لأسعار تحويل العملات بتاريخ الاعلان، حيث تبلغ القيمة الدفترية للمبنى كما في 2015/07/31م مبلغ ( 60,106,574 ) ستون مليوناً ومئة وستة ألاف وخمسمائة وأربعة وسبعون ريال سعودي تقريباً.

اقرأ المزيد

No Content Available

وقد جاء قرار بيع المبنى في ضوء عدم الحاجة لكامل العقار ، وتوجه المجموعة نحو تخفيض تكاليف التشغيل ، هذا وستقوم المجموعة بنقل مكاتبها من المبنى قبل إنتهاء فترة السماح إلى مكاتب أخرى يتم إستئجارها في لندن بما يحقق رؤية وتوجهات الإدارة، كما وستقوم المجموعة بالإفصاح عن أي تطورات جوهرية بهذا الخصوص في حينه.

ذات صلة

No Content Available
المزيد