الأربعاء, 26 يونيو 2024

شركة تابعة لـ “المملكة القابضة” تبيع حصتها في فندق “فيرمونت ماونت كينيا” بـ 68 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

99

قامت شركة المملكة للاستثمارات الفندقية (KHI) احدى الشركات التابعة بالكامل لشركة المملكة القابضة والتي يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، ببيع حصتها البالغة 75% في فندق: نادي سفاري فيرمونت ماونت كينيا Fairmont Mount Kenya Safari Club إلى شركة كينية خاصة، لقاء مبلغ إجمالي بلغت قيمته 68 مليون ريال.

اقرأ المزيد

وفي معرض تعليقه على هذه الصفقة صرح الأمير الوليد: “إن هذه الصفقة تسطر إنجازا جديدا في سجل نجاحات شركة المملكة القابضة وذلك ضمن استراتيجية تحقيق عوائد قيمة من استثمارات الشركة في الأسواق ذات النمو السريع، وسيبقى الفندق تحت إدارة فنادق ومنتجعات فيرمونت”.

وعلق سرمد الذوق عضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI بقوله: “إن هذه الصفقة تضيف إنجازا جديدا إلى سجل شركة المملكة للاستثمارات الفندقية في تحقيق العوائد القيمة وإعادة تدوير رأس المال. ناهيك عن أنها تعتبر دليلا راسخا على جودة أصولنا والأداء المتميز لفريق العمل لدينا.” وأضاف السيد الذوق بقوله: “سنستمر بالمساهمة في هذا الفندق من خلال حصة المملكة القابضة في شركة الإدارة: إف أر تش أي هوتيلز أند ريزورتس FRHI Hotels & Resorts”.

وتمكنت المملكة القابضة منذ عشرين عاما من إرساء مكانتها المتميزة كلاعب أساسي في مجال أعمال الضيافة والفنادق العالمية. فبالإضافة إلى حصتها في شركة الإدارة إف أر تش أي (FRHI ) – والتي بدورها تشمل ثلاثة أعلام لإدارة الفنادق هي فيرمونت ورافلز وسويسوتيل – تمتلك المملكة القابضة ((KHC حصصا رئيسية في نخبة من شركات إدارة الفنادق الفارهة وهي فور سيزنز هوتيلز أند ريزورتس Four Seasons Hotels and Resort، وفنادق موفيبينيك هوتيلز أند ريزورتسMövenpick Hotels & Resorts).

ويشمل نطاق محفظة الممتلكات العقارية لشركة المملكة القابضة ((KHC 20 فندقا متميزا في 14 بلدا بما في ذلك، فندق فورز سيزنز جورج الخامس في باريس Four Seasons Hotel George V، فندق بلازا في نيوريورك The Plaza New York، فندق سافوي في لندن The Savoy London، فندق فور سيزنز تورنتو Four Seasons Hotel Toronto، فندق فيرمونت سان فرنسيسكوFairmont San Francisco، والعديد من الفنادق الرائدة المنتشرة في الشرق الأوسط، آسيا وأفريقيا.

ذات صلة

المزيد