الإثنين, 17 يونيو 2024

الطيران المدني: السعودية للخدمات تعمل بعشوائية في تحميل العفش بالمطارات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

السعودية للخدمات الأرضية

رصدت الهيئة العامة للطيران المدني في جولاتها التفتيشية التي أجرتها أخيرا، على مرافق الشركة السعودية للخدمات الأرضية في بعض مطارات المملكة قصورا في تطبيق الإجراءات ومخالفات في آليات التدريب والتأهيل.

ووفقا لـ “مكة” قدمت الهيئة العامة للطيران المدني مهلتين للشركة السعودية للخدمات الأرضية لتصحيح المخالفات منذ 270 يوما ماضية، وقالت مصادر مطلعة حول نص المخالفات التي تضمنت ضعف إلمام بعض المديرين والمشرفين بالأدلة التشغيلية، وضعف الوصول إلى المراجع والأدلة التشغيلية الالكترونية في المحطات.

اقرأ المزيد

وشملت المخالفات أيضا عشوائية تحميل العفش داخل الطائرات، وقيام بعض المراقبين بمراجعة حمولة طائرات ليست ضمن الطائرات المصرح لهم بمراجعتها، وأن المخالفات تهدد سلامة وأمن الطائرات، إضافة إلى أن هناك من يراجع حمولة الطائرات برخص منتهية، دون الحصول على التدريب، كما تم رصد مباشرة موظفين جدد في ساحات المطارات دون تأهيلهم.

وتضمنت المخالفات عدم تطبيق اللائحة المنظمة لنشاط خدمات المناولة في تكليفها مشغلين غير مؤهلين للقيام بمهام الاتصال مع قائد الطائرة أثناء ترحيلها للمغادرة، وعدم تفعيل نظام التحقق من وزن وحجم الأمتعة اليدوية المحمولة داخل المقصورة بالرغم من تواجدها في المطارات الداخلية والدولية.

من ناحية أخرى كشف خبير أمن وسلامة طائرات – تحتفظ «مكة» باسمه – أبعاد المخالفات التي ترتكبها الخدمات الأرضية واستمرارها في عدم تطبيق الإجراءات و توصيات الطيران المدني بحوادث تعرض الطائرة للخطر، وأن عدم تنظيم وضع الحمولة في الأماكن المخصصة يسبب عدم توازن الطائرة.
أضف تعليقا

ذات صلة

المزيد