الجمعة, 17 مايو 2024

“تكوين ” تسجل خسائر بـ 2.3 مليون خلال الربع الثالث

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

No Content Available

سجلت شركة تكوين المتطورة للصناعات خسائر بـ 2.3 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل ربح بـ 19.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق ، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2015 (تسعة أشهر) اليوم في “تداول”.
وبلغ اجمالي الربح 55.7مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 35.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 56.5%.
أما الربح التشغيلي فبلغ 17.9مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 17.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع0.94%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 10.3 مليون ريال مقابل 56.08مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 81.7%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.29ريال مقابل 1.6ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب تحقيق صافي خسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع صافي الربح خلال الربع المماثل من العام السابق الى زيادة المصاريف الادارية و العمومية، و مصاريف البيع والتوزيع، والمصروفات التمويلية، بالاضافة الى تسجيل مصروفات اخرى تتمثل في فروق صرف عملات أجنبية خلال الربع الحالي مقارنة مع ايرادات اخرى خلال الربع المماثل من العام السابق. أن ارقام المقارنة عن العام السابق لم تتضمن نتائج شركة صافولا لأنظمة التغليف وقد تم توحيد نتائجها مع القوائم المالية الموحدة لشركة تكوين اعتباراًمن الربع الاول 2015م
يرجع الانخفاض في صافي الربح مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق الى زيادة المصاريف الادارية و العمومية، ومصاريف البيع والتوزيع، و المصروفات التمويلية، وانخفاض الايرادات الاخرى وتسجيل فروق صرف عملات أجنبية. كما ان هذه الفترة من العام الحالي تتضمن نفقات الاستشارات والدراسات المتعلقة بعملية الاستحواذ على شركة صافولا لأنظمة التغليف . أن ارقام المقارنة عن العام السابق لم تتضمن نتائج شركة صافولا لأنظمة التغليف وقد تم توحيد نتائجها مع القوائم المالية الموحدة لشركة تكوين اعتباراًمن الربع الاول 2015م
يعود سبب تحقيق صافي خسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى انخفاض المبيعات و زيادة المصاريف الادارية و العمومية والمصروفات التمويلية، بالاضافة الى تسجيل مصروفات اخرى خلال الربع الحالي تتمثل في فروق صرف عملات أجنبية مقارنة مع ايرادات اخرى خلال الربع السابق وكذلك زيادة الزكاة.
إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة جرى إعادة تبويب بعض أرقام العام 2014 لتتفق مع العرض للعام 2015
وقالت الشركة ان نتائج الفترة المنتهية في 30-09-2015 (تسعة أشهر) تتضمن النتائج بعد الاستحواذ على شركة صافولا لأنظمة التغليف، بينما أرقام المقارنة عن العام السابق لم تتضمن نتائج شركة صافولا لأنظمة التغليف.

ذات صلة

No Content Available
المزيد