الثلاثاء, 21 مايو 2024

ارتفاع أرباح “تبوك الزراعية ” إلى 3.5مليون خلال الربع الثالث بنسبة 8.6%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

No Content Available

تبوك الزراعية لوغو
ارتفع صافي الربح لشركة تبوك للتنمية الزراعية إلى 3.5مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 3.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة8.6%، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2015 (تسعة أشهر) اليوم في “تداول”.
وبلغ اجمالي الربح 18.9مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 16.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 12.5%
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 8.2مليون ريال مقابل 5.5مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 12.11%
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.18ريال مقابل 0.28ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب إرتفاع صافي الربح إلى انخفاض تكلفة المبيعات والمصروفات العمومية والادارية والمصروفات البيعية والتسويقية وارتفاع الإيرادات الأخرى بالإضافة الى انخفاض مخصص الزكاة بالرغم من انخفاض حجم المبيعات، علما ان هناك خسائر غير محققة عن استثمارات مالية.
يعود سبب الارتفاع ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى إرتفاع صافي الربح إلى إنخفاض تكلفة المبيعات و المصروفات البيعية والتسويقية ومخصص الزكاة بالإضافة الى زيادة الإيرادات الأخرى بالرغم من انخفاض حجم المبيعـات وارتفاع المصروفات الإدارية ، علما ان هناك خسائر غير محققة عن استثمارات مالية.
يعود سبب إرتفاع صافي الربح إلى ارتفاع حجم المبيعات وانخفاض متوسط تكلفة الطن لبعض المنتجات والمصروفات العمومية والادارية بالاضافـة الى زيادة الإيرادات الأخرى بالرغم من انخفاض متوسط أسعار بيع المنتجات وارتفاع المصاريف البيعية والتسويقية ومخصص الزكاة، علما بأن هناك خسائر غير محققة عن استثمارات مالية.
وقالت الشركة انه تم احتساب ربحيـة السهم على أساس إجمالي أسهم الشركة وقدره 45 مليون سهم للفترة الحاليـة، في حين أنه قد تم احتساب ربحية السهم للفترة المماثلة للعام السابق على أساس إجمالي أسهم 20 مليون سهم. علماً بأن رأس مال الشركة تم زيادتـه بتاريخ 6 يناير 2015 ليصبح 450 مليون ريال بدلاً من 200 مليون ريال.

ذات صلة

No Content Available
المزيد