الأحد, 5 مايو 2024

ارتفاع أرباح “اسمنت الشرقية” إلى 67مليون خلال الربع الثالث بنسبة 19.6%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

No Content Available

ارتفع صافي الربح لشركة اسمنت المنطقة الشرقية إلى 67مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 56مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 19.6%، وذلك وفقا
لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2015 (تسعة أشهر) اليوم في “تداول”.
وبلغ اجمالي الربح 82مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 74مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 10.8%
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 244مليون ريال مقابل 294مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتدني17%
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 2.84ريال مقابل 3.42ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى إرتفاع الربح التشغيلي نتيجة لزيادة مبيعات الأسمنت والخرسانة مسبقة الصنع وأيضا بسبب انخفاض تكلفة مبيعات الأسمنت نتيجة لانخفاض تكلفة المواد الخام، بينما زيادة صافي الربح بسبب زيادة الربح التشغيلي، والإيرادات الأخرى، وتحقق ربح لشركة زميلة.
يعود سبب الارتفاع ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى إرتفاع الربح التشغيلي نتيجة لزيادة مبيعات الأسمنت والخرسانة مسبقة الصنع لتحسن الطلب المحلي، بالإضافة لانخفاض تكلفة المبيعات بسبب إنخفاض تكلفة المواد الخام، بينما انخفاض صافي الربح بسبب وجود أرباح بيع استثمارات خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى انخفاض الربح التشغيلي بسبب انخفاض مبيعات الأسمنت والخرسانة مسبقة الصنع نتيجة لانخفاض الطلب بسبب تزامن فترة الربع مع شهر رمضان المبارك وفترة إجازة عيد الفطر وعيد الأضحى. أما انخفاض صافي الربح فبسبب انخفاض الربح التشغيلي بالإضافة إلى انخفاض ايرادات استثمارات، وانخفاض الإيرادات الأخرى.
وقالت الشركة: نلفت الإنتباه إلى الإيضاح رقم (13) من الإيضاحات حول القوائم المالية الأولية المرفقة والذي يشير إلى أن لدى الشركة استثمار بنسبة 31.58% في الشركة العربية اليمنية للأسمنت – شركة زميلة – تأسست وتمارس أنشطتها في جمهورية اليمن. ونتيجة لعدم الاستقرار السياسي بجمهورية اليمن والذي أثر سلباً على عمليات الشركة ونتائج أعمالها وتدفقاتها النقدية خلال الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2015, والتي تراجعت نتائج الشركة الزميلة خلال الفترة المنتهية في ذلك التاريخ، علاوة على ذلك فقد انتهت وثيقة التأمين التي كانت لدى الشركة على ذلك الاستثمار خلال الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2015. هذا وتقوم الإدارة حالياً بمتابعة الأوضاع سريعة التغير في جمهورية اليمن ودراسة أثر ذلك على القوائم المالية بشكل مستمر.

ذات صلة

No Content Available
المزيد