الجمعة, 17 مايو 2024

“كيان السعودية” تبدأ التشغيل التجريبي لمشروع البيوتانول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة كيان السعودية عن بدء التشغيل التجريبي لمشروع البيوتانول والذي سيتم خلاله اختبار معدات المصنع و كفاءة الإنتاج حسب ترخيص التقنية وعقود التنفيذ ومن المتوقع ان تستمر فترة التشغيل التجريبي ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر على ان يبدأ الأثر المالي في النتائج المالية بعد الإعلان عن التشغيل التجاري. ومن ناحية اثره المالي على شركة كيان السعودية فإنه يصعب قياسه لارتباط ذلك بأسعار الطاقة المتغيرة.
ويأتي هذا إلحاقاً لإعلان الشركة والمنشور على موقع تداول بتاريخ 7 يوليو 2013م، وإلحاقاً لإفصاح الشركة في تقرير مجلس الإدارة عن عام 2014م بخصوص اخر التطورات في مشروع البيوتانول وموعد الإنجاز المتوقع للمشروع.
الجدير بالذكر أن شركة البيوتانول السعودية المحدودة تم تأسيسها كشركة مشروع مشترك بين شركة كيان السعودية والشركة السعودية لحامض الأكريليك المحدودة وصدارة للكيميائيات بغرض تملك وتمويل مصنع لإنتاج البيوتانول (المصنع).

بالإضافة لذلك فقد أكملت شركة كيان السعودية إنشاء وحدات التصدير والاستيراد الخاصة بالمشروع في ميناء الملك فهد الصناعي بمدينة الجبيل لتصدير حصة شركة كيان السعودية من الإنتاج مع امكانية التصدير لشركاء مشروع البيوتانول وفق اتفاقيات محددة لهذا الغرض.

صرح بذلك المهندس / عمر بن عبدالله العمودي رئيس مجلس إدارة الشركة مقدماَ شكرة لشركاء المشروع ولمجلس إدارة شركة البيوتانول السعودية المحدودة وجميع العاملين بالشركة على هذا الإنجاز. مبيناً أنه بموجب الاتفاقية سيكون للشركاء الثلاثة حصص متساوية في الكمية المنتجة لغرض استخدامها في الصناعات التحويلية وكذلك البيع في الأسواق المحلية والدولية ، وتبلغ الطاقة التصميمية للمصنع 330 ألف طن سنوياً من مادة البيوتانول العادي و 11 ألف طن سنوياً من مادة البيوتانول الأحادي.

اقرأ المزيد

No Content Available

الجدير بالذكر أن مادة البيوتانول تستخدم في مجموعة واسعة من المنتجات الصناعية كالدهانات والمذيبات وبالتالي فإن المشروع يدعم تطور صناعة الدهانات في المملكة حيث يمكن المستثمرين من استخدام البيوتانول ومشتقاته في إقامة مشاريع جديدة في قطاع الدهانات ، هذا وسيتم الإعلان عن اية تطورات لاحقاً .

ذات صلة

No Content Available
المزيد