الأربعاء, 1 مايو 2024

وزير الإسكان: أولوية التنفيذ للمقاول الوطني ..والأستعانة بالشركات العالمية وارد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

الحقيل مهمة
كشف الدكتور ماجد الحقيل وزير الإسكان أن الوزارة تفضل دائما ابن الوطن لتنفيذ المشاريع السكنية، مبيناً أنه لا يوجد أي مانع في الاستعانة بالشركات العالمية لتغطية الطلب المتزيد. لكن هذا لايأتي إلا إذا كان هناك إحساس أن المقاول الوطني لا يستطيع تنفيذها فسنستعين بالشركات العالمية.
وحدد وزير الإسكان ثلاثة أسابيع للكشف عن نتائج وأبرز قرارات زيارته منطقتي جازان وعسير أمس.
وقال خلال جولته في مشروع الإسكان بخميس مشيط، أحتاج إلى ثلاثة أسابيع للكشف عن ما رصدته من خلال جولتي في مشاريع الإسكان، مؤكدا أنه سيتم الحديث عنها بالوقائع والأرقام دون التردد في الإعلان عنها. حسبما تناولته “الوطن”.
وحول ما أثير عن فشل برنامج “إيجار” الذي نفذته الوزارة، كشف الحقيل أن البرنامج لم يفشل، ونجح من ناحية التخطيط والإعداد، والآن في مرحلة التنفيذ وسنعلن في القريب العاجل عن شراكات معينة حول طريقة تفعيله.
ونفى الحقيل أن تكون هناك عقبات واجهت الوزارة حول البرنامج مضيفا: “أننا إذا أردنا طرح أي شيء للتنفيذ لا بد من أن نضمن وجود فائدته، وبرنامج إيجار هو برنامج شراكة مع المواطن والمالك والمستأجر ومع المكاتب العقارية، ومتى ما تأكدنا أن الفائدة ستعم الجميع سنعلن انطلاقته”.
من جهة أخرى، استقبل أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد في مكتبه بالإمارة وزير الإسكان والوفد المرافق له.
وأكد الأمير فيصل حرص الإمارة وجميع القطاعات بالمنطقة على تقديم الدعم لوزارة الإسكان للإسهام في تنفيذ مشاريعها بالمنطقة، مشددا على سرعة الإنجاز في إنشاء الوحدات السكنية بعسير وتحقيق كل ما يصب في مصلحة المواطن، مشيرا إلى أهمية الحفاظ على الهوية العمرانية للمنطقة بما يتناسب مع طبيعتها وتضاريسها لتلبي رغبات الشريحة المستفيدة من المساكن في المنطقة.
بدوره، بين الحقيل أن الوزارة تهدف إلى خلق تعاون مشترك مع الجهات ذات العلاقة وتضافر الجهود للوصول إلى الأهداف وحل المشكلات التي قد تواجهها، موضحا الآلية المتبعة في تنفيذ مشاريع الإسكان بالمنطقة.

ذات صلة

المزيد